المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أبو منجل الأخضر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2016)
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

أبو منجل الأخضر

أبو منجل الأخضر

حالة حفظ

أنواع غير مهددة أو خطر انقراض ضعيف جدا[1]
التصنيف العلمي
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
الطائفة: الطيور
الرتبة: اللقلقيات
الفصيلة: أبو منجليات
الجنس: Mesembrinibis
النوع: أبو منجل عاري الوجه
الاسم العلمي
Mesembrinibis cayennensis
جملين، 1789

أبو منجل الأخضر (باللاتينية: Mesembrinibis cayennensis) هو طائر ينتمي لجنس Mesembrinibis الذي ينتمي إلى أسرة أبو منجل ،وهو العضو الوحيد في جنس Mesembrinibis .

مناطق نواجده[عدل]

  • يتواجد هذا الطائر في هندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا وبنما الغربية وشمال الأرجنتين.ويقوم ببعض الهجرات المحلية الموسمية في موسم الجفاف.
  • طائر أبو منجل الأخضر يتواجد في المستنقعات وغيرها من الموائل كالغابات الرطبة. عشه يتكون من منصة توضع فوق أغصان الشجرة. هذا النوع هو أقل عددا في العادة، وينظر إليها أنها وحيدة أو في أزواج قليلة.

الغذاء[عدل]

  • مثل أبو منجليات أخرى، فإنه يسبق الأسماك والضفادع والمخلوقات المائية الأخرى، وكذلك الحشرات.ويعتبر الطائر أكثر نشاطا بالصوت أثناء الغسق وذلك بصوت عال.

الوصف[عدل]

  • طائر أبو منجل الأخضر يبلغ 48-56 سم ويزن 650-750 غرام ،؛ الأنثى أصغر من الذكور، والكبار يأتي لون ريشهم أسود ممخضر وكما الكبار فإن الصغار الصغار يولدون بلون أسود مخضر والأرجل خضراء شاحبة وتظهر البقع الرمادية على جلد الوجه ،ويمكن تمييز هذاالطائر عن أبو منجل المصقول بأنه أضخم وساقيه قصيرتان وأجنحته أطول من الأخر.

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في : القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض 2016.2 — معرف القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض: http://www.iucnredlist.org/details/22697460/0 — تاريخ الاطلاع: 18 سبتمبر 2016 — عنوان : The IUCN Red List of Threatened Species 2016.2 — تاريخ النشر: 4 سبتمبر 2016
  • حياة الطيور الدولية (2004). cayennensis Mesembrinibis. 2006. الطبيعة القائمة الحمراء للأنواع المهددة. الاتحاد الدولي عام 2006. www.iucnredlist.org. لهذا المسار في أيار / مايو 2006 12. قاعدة بيانات تضم مبرر لدخول لماذا هذا النوع هو أقل قلق