هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أتحدى الدقيقة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


أتحدى الدقيقة
شعار أتحدى الدقيقة.PNG

التعليق وسام بريدي وبجانبه شعار البرنامج
النوع برامج مسابقات، ترفيه
تقديم لبنان وسام بريدي
البلد  مصر
 لبنان
لغة العمل العربية
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 14
الإنتاج
مدة العرض ساعة واحدة
شركة الإنتاج شركة سينك
القناة
Al Nahar New Logo.png
شبكة تليفزيون النهار
إم تي في (لم يعرض بعد)
بث لأول مرة في الأول من أيار 2014
بث لآخر مرة في 13 حزيران 2014
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

أتحدى الدقيقة - مينت تو وين إت برنامج مسابقات وتحدي، يتبرى من خلاله المشتركون في تنفيذ عددالألعاب التي تحتاج إلى التركيز والصبر ضمن مدة زمنية وجيزة ومحددة.[1][2]

هذه النسخة مشتركة ما بين مصر ولبنان من البرنامج الأمريكي الشهير "Minute to win it"، التي أنتجت مناصفتا بين قناتي النهار المصرية وإم تي في اللبنانية. تولى التقديم الإعلامي اللبناني وسام بريدي.

بدأ الموسم الأول من البرنامج في الأول من أيار واستمر حتى 13 حزيران 2014. الجائزة المقدمة بلغ قدرها 150.000 دولار أمريكي ما يعادل مليون جنيه مصري.

عرضت سابقا النسخة العربية الموجهة لكل الدول العربية من هذه المسابقة تحت مسمى "للزمن ثمن" على قناة إم بي سي 1، قدمها الممثل الكويتي عبد الله الطلحي. لكن لم تحقق النجاح المنتظر لسوء التقديم وسوء اختيار المشتركين.

فكرة البرنامج[عدل]

في كل حلقة، المتسابقون يواجهون عشرة مهام مختلفة، مصنوعة من مواد بسيطة ومتوفرة في منازلنا وحياتنا اليومية. كلما تقدم المتسابق في تنفيذ المهام، كلما أزدادت صعوبتها وقيمتها. والمهام يتم اختيارها للمتسابق من قبل الفريق المعد للبرنامج.

لدى كل متسابق ثلاثة فرص منذ بداية اللعب، ولديه دقيقة واحدة لتنفيذ كل مهمة. إن لم يستطع إنهاء المهمة ضمن المدة الزمنية المحددة يخسر إحدى الفرص، وعندما يستنفذ جميعها يخرج من المسابقة. ويمكن للمتسابق اختيار الاستمرار في اللعب أم الانسحاب وأخذه الأرباح الموجودة في رصيده وذلك قبل أن يرى المهمة التالية التي قد ينفذها.

لدى المتسابقين ثلاثة محطات خلال المسابقة هم المهمة الأولى، الخامسة والثامنة بحيث إذا وصل إليهم يضمن المبلغ الذي سيحصل عليه من جراء تنفيذ المهمة ولن يخسره بحال عدم إنجاز المهمات اللاحقة. المحطات المضمون في المبلغ مظللة باللون الأخضر، وسلسلة الأرباح في هذه النسخة هي على الشكل التالي:

المهمة قيمتها
الأولى 500 دولار أمريكي
الثانية 1.500 دولار أمريكي
الثالثة 3.000 دولار أمريكي
الرابعة 5.000 دولار أمريكي
الخامسة 7.500 دولار أمريكي
السادسة 10.000 دولار أمريكي
السابعة 20.000 ريال سعودي
الثامنة 40.000 ريال سعودي
التاسعة 75.000 ريال سعودي
العاشرة 150.000 ريال سعودي

قبل تسجيل حلقات المسابقة بأشهر، تم إجراء معسكر تدريب وتمرين مع جميع المتسابقون المختارون حول كيفية تنفيذ المهام التي سيواجهونها في البرنامج قبل مواجهتها بالأستوديو.


روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن أتحدى الدقيقة على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 23 مارس 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن أتحدى الدقيقة على موقع themoviedb.org". themoviedb.org. مؤرشف من الأصل في 08 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)