أخبار مجتمع المثليين (دبلن)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أخبار مجتمع المثليين (بالإنجليزية: Gay Community News)‏ (GCN) هي أقدم مجلة للمثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسياً (اختصاراً: LGBT) في جمهورية أيرلندا. يقع مقرها في دبلن، وتأسست في عام 1988.[1]

أخبار مجتمع المثليين
Gay Community News (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
النوع
مجلة أسبوعية للمثليين
تصدر كل
1 شهر[2] عدل القيمة على Wikidata
بلد المنشأ
التأسيس
1988 عدل القيمة على Wikidata
موقع الويب
gcn.ie[4] (الإنجليزية الأيرلندية) عدل القيمة على Wikidata
شخصيات هامة
المالك
المؤسس
توني والش وكاثرين غليندون
رئيس التحرير
=
التحرير
اللغة
الإدارة
المقر الرئيسي
ISSN

التاريخ[عدل]

في أواخر الثمانينيات، سعى النشطاء توني والش وكاثرين غليندون إلى إنشاء مجلة مجانية للمثليين. كانت الفيدرالية الوطنية لمثليي الجنس- المعروفة الآن باسم الفيدرالية الوطنية للمثليين - قد نشر في السابق مجلتين فاشلتين للمثليين، لكنها وافقت على تأسيس مجلة للمثليين. نُشر العدد الأول لأخبار مجتمع المثليين في 10 فبراير 1988 كمجلة من 8 صفحات.

تم نشره باستمرار كل شهر، مع استثناء واحد. تعتبر أخبار مجتمع المثليين مملوكة وتنشرها الفيدرالية الوطنية للمثليين، وهي منظمة تطوعية. تم تمويل أخبار مجتمع المثليين في الأصل من قبل الدولة الأيرلندية خلال الثمانينات الصعبة من الناحية الاقتصادية وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، وهو مزيج من التراجع المدفوع بالسياسات لهذا التمويل وتحسين ثروات أيرلندا المالية سمحت له بأن يصبح كيانًا تجاريًا في عام 2003، على الرغم من أنه لا يزال يحمل تمويل لافتات من خطة التنمية الوطنية وبوبال .

يستمر التركيز التحريري لأخبار مجتمع المثليين على الحقوق والمجتمع. تقدم المجلة تقارير عن التطورات السياسية في أيرلندا وفي جميع أنحاء العالم، وهي مصدر رئيسي للمعلومات ل للمثليين في أيرلندا، حيث تقدم لهم تفاصيل عن جميع الأحداث والمبادرات المجتمعية والثقافية والاجتماعية. وهي أيضًا المجلة الوحيدة في أيرلندا التي تقدم تغطية منتظمة للتطورات الخاصة بفيروس نقص المناعة البشرية. لدى أخبار مجتمع المثليين أيضًا مقابلات شخصية منتظمة، وتقارير عن نمط الحياة للمثليين، واستعراضات الأفلام والموسيقى، وكتاب الأعمدة الاجتماعية. لديها 33,000 قارئ ويتم توزيعها في جميع أنحاء أيرلندا، في أيرلندا الشمالية وفي جمهورية أيرلندا.

تم تعيين برايان فينيغان محررًا لأخبار مجتمع المثليين في مارس 2003. وقد جاء إلى المجلة لتغييرها من مجلة سياسية حرة إلى مجلة قابلة للنجاح تجاريًا، دون التضحية بالمُثُل الأصلية للناشرين المؤسسين.

بدأ تواجد أخبار مجتمع المثليين عبر الإنترنت في عام 2000. ويتميز بتحديث مستمر للأخبار والقصص الإخبارية والتقارير وقوائم تلفزيون المثليين يوميًا والمشاهد اليومية وقوائم المجتمع والفيديو والبودكاست والمحتوى القابل للتنزيل والمدونين الآخرين.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Archived copy". مؤرشف من الأصل في 3 نوفمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 2 نوفمبر 2013.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: الأرشيف كعنوان (link)
  2. ^ أ ب Muck Rack media outlet ID: gcn-2. الوصول: 10 مايو 2023.
  3. ^ وصلة مرجع: http://www.magazinesireland.ie/business-info/gay-community-news. الوصول: 10 مايو 2023.
  4. ^ أ ب الوصول: 10 مايو 2023.
  5. ^ وصلة مرجع: https://portal.issn.org/resource/ISSN/0791-7163. الوصول: 10 مايو 2023.