المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أكاينو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
ساكازوكي サ カ ズ キ
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
العمر 55 (حاليا)
53 (قبل عامين)
تاريخ الميلاد 16 أغسطس
الألقاب الكلب الاحمر
الأسماء المستعارة أكاينو
إحصائيات
الظهور الأول الفصل 397 من المانغا
الحلقة 278 من الانمي
ممثلين
صوت ياباني باليابانية: فوميهيكو تاتشيكي
بالأنجليزية: ميتشو ناكاو

أكاينو أو ساكازوكي , هو أحد شخصيات انمي ومانغا ون بيس، وهو إدميرال الاسطول الحالي بعد ان تقاعد سينجوكو، وقد كان هو إدميرال قبل عامين، وقد تم ذكره أول مرة من قبل نيكو روبن عند لقائهم الأول بالأدميرال أوكيجي، ولكن في الانمي تم ذكره أول مرة من قبل نائب الإدميرال جوناثون الذي لم يظهر في المانغا، وأكاينو هو قاتل قبضة النار بورتغاس دي إيس، وهو أحد اقوى شخصيات ون بيس و قد ذكر اودا كاتب ون بيس ان اكاينو قوي جداا وهو احد اقوى شخصيات ون بيس

مظهره[عدل]

له وجه مربع، وتجاعيد في الوجه خاصة حول العينين، مع تجويف الخدين، لديه معطف البحرية كالباقين ويجعله أيضا فضفاضا دون إدخال اليدين، ويتميز بالقبعة التي يرتديها دائما، يخفي وجهة بثني القبعة، يرتدي قميص قرمزي مثني ملييء بالورود المرسومة، ووردة في الجانب الأيسر من الصدر، وخلافا عن باقي مشاه البحرية فهو أنيق.لا يرتدي ربطة عنق، عوضا عن ذلك يترك القميص مفتوح ليُظهر صدره والوشم الأسود الذي يتواجد في الجهة اليسرى، ويغطي كلا من عنقه لصدره، وهو طويل القامة كباقي الأدميرالات، أوكيجي وكيزارو
قبل عشرين عاما كان يرتدي قبعة بسيطة تحت غطاء أبيض رمادي داكن.

شخصيته[عدل]

أكاينو هو الأكثر تشبتآآ بالعدالة المطلقة، لا يعرف الرحمة ولا شفقة، من بين الأدميرالات الثلاث، كانت لهجته قوية جدا. تصرفاته صارمة وقاتلة، وخير برهان تدميره لسفينة تؤوي الأبرياء في أوهارا، طبعا بحجة إمكانية تسلل أحد العلماء في تلك السفينة، حتى أوكيجي وصفه بالمجنون لمبالغته في عمله، أكاينو يأخد موقف المتطرف، وتصل إلى القتل لمن لا يوافقه في وجهة نظره. وكان سيقتل كوبي لأنه حاول وقف الحرب، إضافة إلى ذلك فهو لا يتعاطف مع جنود البحرية أبدا، وشعاره "من لا يستطيع الموت من أجل العدالة لا يستحق أن يكون من البحرية" وبالرغم من كونه أدميرال، إلا أنه مستعد للكذب والخداع من أجل الوصول للنتائج المرجوة، أي خداع الخصم (مثل ما فعل سكواردو فجعله يطعن آباآه اللحية البيضاء، عندما أخبره أن أن آيس ابن الشخص الذي يُكن له الحقد غولد دي روجر), وأيضا استخدم طرق الإهانة والسخرية (كما فعل مع اللحية البيضاء، عندما سخر منه)
قبل عشرين سنة، شارك الأدميرال أكاينو في إبادة جزيرة أوهارا، طبعا في الباستركول، في ذاك الوقت كان نائب الأدميرال فقط، وكان لا يزال يملك إسمه الحقيقي ساكازوكي. خلال هذه العملية، أظهر أكاينو نوعا من العدالة العنيدة، لأن في رأيه يجب أن تكون العدالة مطلقة، فمجرد لحظة تردد قد تؤدي إلى عواقب وخيمة.و قد ظهر هذا عندما دمر السفينة التي تؤوي المدنيين في أوهارا، بحجة أنه يمكن لعالم آثار أن يكون بينهم فلا يجب السماح لأحد بالفرار، في رأيه الأفراد، حتى الأبرياء منهم، يجب عليهم التضحية إذا كان الأمر يتعلق بسلامة عدد كبير من الناس، أي الفرد للكل، هذه الفلسفة وهذا المبدأ الذي يأخده عن العدالة هو الأكثر قسوة من بين كل الأدميرالات، عدالته لا تحتمل لا شفقة ولا رحمة.

علاقاته[عدل]

قوات البحرية[عدل]

كأدميرال، وفضلا عن كونه أحد المقاتلين الثلاثة الأقوياء بالمنظمة، فكل من هم أدنى منه في البحرية، يكنون له الإحترام والتقدير وينادونه طوال الوقت بأدميرال ساكازوكي. مع ذالك فمفهومه حول العدالة المطلقة جعلت كل من بجانبه يخافه ويخشاه، خاصة أوكيجي الذي وصفه بالمجنون، كما يمكن لأكاينو قتل أي أحد من البحرية الذي يتعارض مع معتقداته، (قد قتل جندي ترك منصبه بدعوى الخوف، وقد حاول ذلك أيضا مع كوبي) لم يُظهر الإحترام مطلقا لمونكي دي جارب، على الرغم من عمر جارب، وكونه بطل البحرية والأسطورة، وهذا نظرا لأنه صار من الجيل السابق، وعلاوة على أنه أب الثوري دراجون وجد القرصان الرائع لوفي، بدوره، جارب كاد يقتل أكاينو عندما حاول قتل آيس، لولا تدخل سينجوكو.

القراصنة[عدل]

أكاينو يكره القراصنة أكثر من أي شييء في العالم وهو مستعد لقتلهم جميعا واحدا تلو الاخر، وقد كان ينوي قتل مونكي دي لوفي وحاول ذالك وكاد ان يقتله لكن الضربة اصابت اخاه بورتغاس دي إيس ومات بسببها، وكذالك قاتل أكاينو ضد اللحية البيضاء حتى موت الاخير، وقد كان ينوي لو ان الحرب تستمر لكي يقتل جميع القراصنة لولا تدخل الشعر الاحمر "شانكس" وإيقاف الحرب.

قوته وقدراته[عدل]

أكاينو، قادر على قيادة عدد كبير من قوات البحرية، والأهم من ذلك لديه القدرة على قيادة أسطول الباستا كول إلى أي جزيرة. يملك قوة رهيبة ومثانة جسمه، جسد قوي جدا، تحمل قدرة اللحية البيضاء، (حتى العمالقة سقطو إثر هذا الهجوم) يمتلك الهاكي. حين قام هو والأدميرلين بعكس الصدمة التي أرسلها اللحية البيضاء،. يمتلك فاكهة الشيطان من نوع لوغيا، وهي الحمم البركانية، وأسمها هي ماجو ماجو نومي
وكما نعلم لا يمكن لأحد إصابته إلا مستعملي الهاكي، يمكن لأكاينو التحرك بسرعة فائقة بقذف نفسه كأنه إنفجار بركاني، قدرته طبعا أقوى بكثير من قدرة آيس، النيران، فقد هزمها بكل السهولة عندما تقاتلا، فقد تضرر آيس من هجومه رغم إمتلاكه لدفاع فاكهة اللوغيا.

فاكهة الشيطان[عدل]

أكاينو أكل فاكهة الشيطان ماجو ماجو نومي والتي تعني الصهارة وهي من نوع اللوجيا، صهارة أكاينو كافية لإذابة جليد أوكيجي في رمشة عين، (وكذا تبخير البحر) , تخرج من جسده حرارة تذيب أسلحة الخصم، كيفما كانت، فاكهة أكاينو هي أكثر شرا وفتكا من فاكهة ميرا ميرا نو مي. هجوماته أسقطت إيفا وجينبي بسهولة، وصرفا عن فاكهة الشيطان، أكاينو قوي جدا، وقدرة فاكهته كانت ناجعة تماما أمام قدرة ماركو الأسطورية، طائر العنقاء.

الهاكي[عدل]

جميع الإدميرالات يمتلكون الهاكي الملكي، وبما في ذالك أكاينو وقد استخدمه مع بقية الإدميرالات (أوكيجي وكيزارو) لصد الصدمة التي ارسلها إدوارد نيوجيت لتدمير منصة الاعدام.

تقنياته[عدل]

  • دايفونكا:و هي ثوران بركاني ضخم، وهي قبضة بركانمية ضخمة جدا
  • ريوزي كازان: هي النيازك البركانية، قبضات بركانية عملاقة، تتطاير في السماء كأنها نيازك
  • مايغو: كلب الجحيم، مثل قدرة دايفونكا، إلا أنها أكثر قوة، فقد حطمت نصف وجه اللحية البيضاء

معاركه[عدل]

النتيجة: فوز أكاينو، أوكيجي وكيزارو

النتيجة: فوز اكاينو بسبب مرض اللحية البيضاء

النتيجة: فوز أكاينو بسهولة

  • أكاينو ضد كوريال

النتيجة: فوز أكاينو

  • أكاينو ضد جينبي

النتيجة: أكاينو بسهولة

النتيجة: فوز أكاينو

  • أكاينو ضد ماركو (بعد قتله لإيس)

النتيجة: فوز اكاينو

  • أكاينو ضد اللحية البيضاء (بعد قتله لإيس)

النتيجة: فوز اللحية البيضاء

  • أكاينو ضد إيفانكوف وإينازوما

النتيجة: فوز أكاينو بسهولة

  • أكاينو ضد جينبي (بعد محاولة تهريب لوفي)

النتيجة: فوز أكاينو بسهولة

النتيجة: لم تكن معركة لكن قام كروكودايل بمهاجمة أكاينو من الخلف واسقطه

  • أكاينو ضد كروكودايل وقادة قراصنة اللحية البيضاء (بدون جوزو)

النتيجة: اكاينو قتل احد قراصنة اللحية البيضاء و تدخل كوبي و شانكس

  • أكانيو ضد شانكس

النتيجة: لم يحدث قتال

النتيجة: فوز أكاينو بصعوبة شديدة جدا (بعد ان دام القتال عشرة ايام في جزيرة بانك هازارد وهذا ما سبب حرق نصفها وتجمد نصفها)