المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

إدوارد نيوجيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
إدوارد نيوجيت エ ド ワ ー ド · 二 ュ ー ゲ ー ト
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
إحصائيات
الظهور الأول في المانغا الفصل 234
في الانمي الحلقة 151
ممثلين
صوت ياباني الياباني: كنريو ارماتو
الأنجليزي : بروس اليوت

إدوارد نيوجيت أو كما يلقب باللحية البيضاء، هو أحد شخصيات انمي ومانغا ون بيس، و كابتن قراصنة اللحية البيضاء وأقوى شخصية في ون بيس قبل أن يقتل في حرب المارين فورد.

مظهره[عدل]

اللحية البيضاء هو انسَان ضخم بصورة غير طبيعية، ما يقرب خمسة أضعاف حجم الإنسان العادي. لديه وجه طويل، محروث بسبب سنه المتقدمة مع العديد من التجاعيد حول عينيه، و هو عضلي جداً، و لديه ندبات كثيرة على صدره و قد حصل على واحدة على وجه الخصوص من جول دي روجر , و لديه أيضاً "شارب أبيض كبير" . و يرتدي وشاح أسود حول رأسه و معطف القائد،( مثل الذي لدى روجر ) باللون الأبيض الذي يعلقه على كتفيه، مرسوم عليه وشم قراصنة اللحية البيضاء من الخلف . و هو دائماً ما يكون عاري الصدر، و يرتدي سروال فاتح اللون مدسوس داخل حذائه الأسود الكبير، و وشَاح الظّلام حول خصره . و عندما كان في الماضي، كان يرتدي قبعة و وشاح بألوان فاتحة ، و كان ذو شعر أشقر . عادة ما يعلّق عدة آلات أوكسُجين، و ذلك بسبب المشاكل الصحية المتعلقة بسنه المتقدمة.

شخصيته[عدل]

شخص لآ يُحب الكنز و الثروات على عكس رفآقه . جعل حُكمه و سلطته على سُمعة البحار , و يبدو أنه واثق من نفسه جداً إلى حد أنه يعتبر البحرية , و الشيتشيبوكاي و اليونكو أكثر من مجرّد مضايقات
في أول ظهور له , لم يكن يُبالي لنصائح المُمرضة التي أعطيته إيآها بأن لا يشرب الخمور و لم يكن قادر على على رؤية أي سبب للقلق من تحذيرات شانكس من اللحية السوداء, و هو يعلم أن الشباب هم مفتاح المستقبل , و بأن حياتهم مهمة جداً , بدا أيضاً أنه يحب التحدث عن الماضي , و أول الأشياء التي تحدث عنها هيَ ذكرياته القديمة قبل 22 سنة , عندما زاره شانكس . و طريقة استرضائه الوحيدة عندما يُريد أحد زيارته و التحدث معه تُركز أساساً على تبآدل الشّراب فيما بينهم( و يُفضّل الشراب المُكلف للغاية ) كما حدثَ في لقائه مع شانكس , و قد ثبت أنّه شخص مُسامح كما حدث بعد أن تلقى طعنة من حليفه سكواردو عندما أدرك أن أكاينو قام بخداع سكواردو , و السمة المُميزة لطبيعته هي الأخلاق العالية . شُعوره لا يتزعزع من الخطأ و الصواب , و الدلالة على ذلك عندما أعلن الحرب على الحُكومة العالميّة فقط لإنقاذ ايس , و بدا أنه كان شخص مرح و ألهم خلال سنوات شبابه.

علاقاته[عدل]

طاقمه[عدل]

نظرة اللحية البيضاء أنه يعتبر كل عضو من طاقمه مثل ابنه , و هو يحبّهم جداً , كما أنه مستعد للذهاب إلى الحرب ضد الحكومة , من أجل انقاذ بورتغاس دي إيس و بالإضافة إلى ذلك , اتخذ المسؤولية الكآملة عن تصرفآت طاقمه , و هم أقوياء جدا و يولن له كل الاحترام , أهم اعضاء طاقمه هم:

  • ماركو : هو نائبه و أقوى قراصنته و تبلغ المكافأة التي على رأسه 1,500,000,000 بيلي و هذا يعني انه خطير جدا.
  • بورتغاس دي إيس : هو أحد أقوى اعضاء الطاقم و يعتبر الاقوى بعد ماركو أو يعادله , و تيلغ المكافأة التي على رأسه 550,000,000 بيلي.
  • فيستا : هو سياف الطاقم و هو قوي جدا تمكن من قتال ميهوك ببراعة , تبلغ المكافأة الموجودة على رأسه 440,000,000 بيلي.
  • أورز : أحد أقوى اعضاء الطاقم و هو يشبه ثورا عملاقا.
  • جوزو : هو أحد أقوياء طاقمه تبلغ المكافأة التي على رأسه 400,000,000 بيلي , و المزيد من الاقوياء من طاقمه.

حلفائه[عدل]

إدوارد نيوجيت , لديه عدد كبير من الحلفاء المشهورين في العالم الجديد , وهم قويون جداً . و منهم , الفارس البوهيمي دوما لورد البرق ماكجاي الاخوة ديكالفان عنكبوت الدوامة سكوارد . وهو يعتبرهم مثل أبنائه , تماماً مثل طآقمه .

أعدائه[عدل]

غولد دي روجر هو عدو اللحية البيضاء , و هو يحترمه على الرغم من أنه منافسه . هُناك العديد من الأعداء للحية البيضاء على مر السنين إلى جانب اليونكو الأخرى و الحكومة العالمية . و هناك أيضاً العديد من السجناء في الإمبل داون الذين يرغبون في قتل الوايت بيرد بسبب أحقادهم الشّخصية , و الوحيد المعروف منهم بالإسم هو كروكودايل زعيم الباروك القرصان القوي . حتى أنّ سينجوكو يحظى باحترام من قبل اللحية البيضاء , يحترمه لكونه أحد الشخصيات الهامة في العصور القديمة و خصوصاً لمهاراته الاستراتيجيّة على الرّغم من أنه عدوّه . و شانكس أيضاً,وفقاً لأنه قائد أسطول قديم من القراصنة .

ماضيه[عدل]

في فترة ما قبل الثلاث سنوات إلى الوقت الحاضر,قرأ إدوارد بيرد في الصحف عن بورتوغاس دي إيس الذي ازداد شُهرة بوصفه قائد قراصنة سبيدو ,و كيف أنه رفض منصب الشّيتشيبوكاي,و من ثم في وقتٍ لاحق التقى إيس باللحية البيضاء أخيراً , الذي كان قد أمضى وقت طويل في البحث عنه و هو على استعداد لإلحاق الهزيمة به . فاز الوايت بيرد على ايس و كل طاقمه بدون أي خدش , و بعد المواجهة , طلب الوايت بيرد من ايس,بأن يصبح ابنً له و أن ينضم لطاقمه . و قد انضم للطاقم فعلاً ,مما أتاح له الوايت بيرد في نهاية المطاف بأن يصبح قائد الفرقة الثانية تحت ولايته على الرغم من صغر سنه
و مُحاولاته العديدة في لقتله . على الرغم من أن ايس ابن روجر الذي يُعد عدو اللحية البيضاء,لم يقم بطرده , و قد قال له "مهما يكن والدك فنحن كلنا أبناء المحيط" .و بعد ذلك الوقت , قام اللحية السوداء ( الذي يُعد عضواً في فرقة ايس آنذاك ) ,بقتل ساتشي قائد الفرقة الرابعة,من أجل الحصول على فاكهة الشّيطان التي وجدها ,و قرر ايس بالإجهاز على اللحية السوداء بنفسه , على الرغم من أن اللحية البيضاء,لا يريد منه أن يذهب.

قوته وقدراته[عدل]

القدرات الجسدية[عدل]

اللحية البيضاء مُنح لقب "أقوى رجل في العالم" لقوته البدنية التي لا تُضاهى . و هو الرجل الوحيد في العالم الذي يُمكنه مجاراه ملك القراصنة الراحل "جول دي روجر, و هو واحدً من قراصنة اليونكو الأربعة جنباً إلى جنب مع شانكس . سُمعته كبيرة جداً , وهو يعتبر تهديد للحكومة العالمية ,و الشّهادة على قوته الحقيقية , أنّ الحكومة العالمية و الشيتشيبوكاي و العالم كله تقريباً يستخدمون كل ما لديهم من قوة للإعداد على مقاتلة الوايت بيرد , في الماضي .. حاول ايس أكثر من 100 مرة على هزيمة اللحية البيضاء , مما أدى إلى فشل كل محاولاته و إصابته مع كُل محاولة . و مثال آخر على قوّته , أنه في معركته مع شانكس عندما اشتبكت أسلحتُهم,انقسمت السماء إلى قسمين .و في الحرب في المارينفورد استطاع صد هُجوم أكاينو بكل سهولة و أطفأ واحدة من صخور البُركانية بنفخة واحدة فقط , في الحرب أيضاً , تغلب تماماً على,العديد من ضباط البحرية العمالقة و استطاع تحمّل طعنة سكواردُ, و يبدو أن لديه بعض المشاكل الصحية النابعة , ربما بسبب تقدمه في السن و الشرب الشديد , كان محاطاً دائماً من قبل المُمرضات . عندما لا يكون في معركة يستخدم أنابيب الأكسجين , و أنابيب التوصيل إلى الوريد لدعم الحياة, و مُقاومته الجسدية مذهلة , كان قادراً على مواصلة القتال على الرغم من عدد الاصآبات التي تهدد حياته

فاكهة الشيطان[عدل]

أكل اللحية البيضاء فاكهة الشّيطان "غورا غورا نو مي" و هي من نوع باراميسيا التي جعلت منه "رجل الزلزال" .,وفقاً لما قاله سينجوكو , الوايت بيرد قادر على تدمير العالم بهذه الفاكهة . و يعتبر هذا أنها أقوى فاكهة شيطان من نوع باراميسيا . مع قوة هذه الفاكهة , الوايت بيرد قادر على خلق موجات تصادُمية التي تحطم الهواء مثل . الموجات التصادُمية هذه يتم إيعاد توجيهها إلى الأرض , مما تُشكل الزلازل و الموجات تصل حتى إلى قاع البحر .و قد تبيّن أنه يمكنه انشَاء الزلازل حتى في الهواء , لتصبح هجمات محمولة جواً .و بإمكانه استخدام هاته الموجات للهجوم على الأعداء و قد أتاحت له تغيير مسار الهواء بيديه لإمالة البيئة من حوله .

معاركه[عدل]

النتيجة: تعادل بالقتال

النتيجة: فوز إدوارد

  • إدوارد نيوجيت ضد مهاجمون من جزيرة البرمائيين

النتيجة: فوز إدوارد

النتيجة: فوز إدوارد بسهولة في جميع المعارك

  • إدوارد نيوجيت ضد الادميرال أوكيجي

النتيجة: تدخل جوزو ف القتال

  • إدوارد نيوجيت ضد الإدميرال أكاينو

النتيجة: فوز إدوارد

  • إدوارد نيوجيت ضد الادميرال كيزارو

النتيجة: فوز كيزارو

  • إدوارد نيوجيت ضد اكاينو (بعد موت ايس)

النتيجة: فوز إدوارد

النتيجة: فوز إدوارد

  • إدوارد نيوجيت ضد اللحية السوداء(مارشال) و قراصنته

النتيجة: فوز اللحية السوداء و قراصنته و موت إدوارد

الاختلافات في الأنمي والمانغا[عدل]

في المانجا , كان لون معطف الوايت بيرد قريب للأخضر في البداية , أما في الأنمي , فلون معطفه أحمر . و لكن هذا التغيير أصبح في المانجا في وقتٍ لاحق , و في المانجا أيضاً , كان سرواله معلق فوق حذائه في أول ظهور له على عكس الأنمي الذي كان سرواله مدسوس داخل حذائه .
و ربما كان هذا خطأ في المانجا .