المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ماركو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
ماركو
المسلسل ون بيس
الملف الشخصي
الظهور الأول في المانغا الفصل 234
في الانمي الحلقة 151
الصوت بواسطة الياباني: ماساكازو موريتا
الأنجليزي : كايل فيليس

ماركو هو أحد شخصيات أنمي و مانغا ون بيس، و أحد أقوى قراصنة اللحية البيضاء،ويلقب بـماركو العنقاء.

مظهره[عدل]

مآركو رجل أشقر الشعر ويرتدي وشاح ازرق فاتح " سماوي " ويضع حزاماً حول خصرة، لدية سروال طويل، اما في السابق كان شعر ماركو اسود مع بعض التغييرات في ملابسه، و وجهه مائل إلى الأناناس وهو يتحول إلى عنقاء زرقاء تلبس نظارة.

شخصيته[عدل]

ماركو شخصية هادئة و مريح و طيب القلب، و لكن لديه بعض العواطف خصوصا عند موت اللحية البيضاء وذالك بسبب تعلقه به، و عند موت بورتغاس دي إيس فقد كان هو و جميع الطاقم يبكون، و هو قادر على الشعور بالقوة حيث عرف بأن شانكس قادم، و بعد ان كان مع اللحية البيضاء لمدة 20 سنة تمكن ماركو من كسب الخبرة مما جعله قائد قراصنة اللحية البيضاء بعد موت إدوارد نيوجيت (اللحية البيضاء) و بورتغاس دي إيس و ذالك بسبب ذكائه و قوته وقدرته التي تجعله مميز من بين الجميع.

علاقاته.[عدل]

ماركو واللحية البيضاء لديهم رابطة قويه جداً بينهم كما انه قائد الفرقة الاولى من قراصنة اللحية البيضاء. ايضا خلال معركة المارين فورد وقف بجانب اللحية البيضاء طوال الوقت تقريباً .. ماركو كان سنداً قوياً مع قادة أخرين للحية البيضاء قبل ممآتة ~! وايضا ماركو دافع عن لوفي هو وقادة قراصنة اللحية البيضاء عندما حاول قتل لوفي وقد سبق وانقذ لوفي من أوكيجي في بداية الحرب وايضاً ماركو كان عدو لشانكس وقد أهانه بعد ان عرض عليه الانضمام إلى طاقمم وبعد معركة المارين فورد اعتذر ماركو لشانكس عن سلوكة السابق وشكره لدفن كل من ايس واللحية البيضاء قائد الفرقة الاولى من قراصنة اللحية البيضاء، ماركو اصبح أعلى سلطة بعد وفاة اللحية البيضاء ويبدو انه عضو في قراصنة الوايت بيرد من زمن جولد روجر، أيضاً ماركو من اقوى الشخصيات في ون بيس، كما أنه ظهر في الحرب على مستوى مماثل مع الادميرالات الثلاثة، أيضاً ماركو على الارجح أنه أقوى عضو في قراصنة اللحية البيضاء بعد اللحية البيضاء نفسه، نظراً لموقعه كالقائد الأعلى في قراصنة اللحية البيضاء، أيضاً فاكهة ماركو قويه جداً فهو ركل كيزاروا واوكيجي من مسافات بعيدة جيداً.

قدراته[عدل]

يتميز ماركو بقدرات قوية جدا و خارقة جعلته يصبح أقوى أعضاء طاقم اللحية البيضاء، وتمكنه قوته من مواجهة الأدميرالات الثلاثة.

فاكهة الشيطان[عدل]

أكل ماركو فاكهة الزون الاسطوريه فاكهتة ايضاً قويه جداً وتجعل ماركو يستطيع الطيران أيضاً يستطيع التصدي لهجمات الخصوم الأقوياء، كما تمكن من أختراق أشعة كيزارو بسهولة.
وتبين أن ماركو يمكنه أستخدام الهاكي ببراعة و إرادته قوية، عندما أستخدم هاكي البوسوشوكو ضد كيزاروا لمحاولة قتله قائد الفرقة السابعة، وأيضا أستخدمه ضد أوكيجي عندما حاول قتل مونكي دي لوفي.

تاريخه[عدل]

طلب آللحية البيضاء من ايس ان يكون آبنه و ينظم لطاقمه بعدما هاجموا طاقم ايس وأوضح ماركو لآيس ان علاقة اللحية البيضاء مع طاقمة كعلاقة أب مع ابنائة، وقد قال ماركو أيضاً لآيس، غادر السفينة وأبدا من الصفر، او احمل علامة اللحية البيضاء وكن من أبنائة، بعدما قتل اللحية السوداء، ساتش قرر آيس ان يذهب ويجعلة يدفع ثمن مافعلة .. وكان اللحية البيضاء يشعر بعدم الارتياح، وآمر ايس بعدم الذهاب، لكن ايس لم يستمع له .. وكان ماركو أيضاً أحد افراد الطاقم الذين كانوا محتجين على ان يذهب ايس من على السفينة .. ولكن كان هذا عبثاً كان في وقت مضي ارك الانيس لوبي .. وصول شانكس لزيارة اللحية البيضاء، بعدها سقطواً الضعفاء من طاقم اللحية البيضاء فاقدين الوعي ومن ثم، أستاء ماركو من هذا لما فعلة بالطاقم، وطلب شانكس من ماركو الانضمام لطاقمة، فأخبره ماركو أن يصمت قد أظهر ماركو قوته في معركة المارين فورد مع بقية قراصنة اللحية البيضاء والحلفاء من العالم، الجديد، وقد منع ماركو كيزاروا من مهاجمة اللحية البيضاء، ولكن لايبدو ان كيزاروا أصيب وهناك امر غريب ان ماركو لم يكن بجانب اللحية البيضاء عندما طعنه سكوارد.

وبعدهـا كان على وشك ان يعدموا ايس لكن كاد ان يتدخل ماركو وينقذ ايس لكن، قد فعلها كروكدايل وانقذ ايس، وقد أصيب لوفي من اوكيجي وكان على وشك ان يجهز عليه أوكيجي ولكن ماركو منع أوكيجي من فعل هذا بركله، وبعدهـا أتجه ماركو نحو منصة الاعدام، لينقذ آيس، لكن اعترض جارب طريقة بلكمة أسقطتة إلى الارض، وفي قتال أكاينو مع اللحية البيضاء، قد أدرك ماركو ان اللحية البيضاء في خطر، وبعدها انطلق لمساعدته ولكن كيزاروا اعترض طريقة من الخلف وأتائه أحد نوب الادميرالات.

أنيجمو يمكن 

ووضع أصفاد الكايروسكي على يده اليمنى، وأستغل كيزاروا هذه الفرصة بأطلاق الليزر على ماركو، ولكن ماركو تحمل الالم، وأستطاع النهوض، أكاينو عزم على قتل لوفـي ولكن هذه المره أعترض طريقة ماركو و ضربه.

معاركه[عدل]

النتيجة : فوز قوات البحرية و الشيشبوكاي بعد معركة قاتلة

  • ماركو ضد الإدميرال كيزارو

النتيجة : فوز ماركو

النتيجة : فوز ماركو

النتيجة : فوز جارب

  • ماركو ضد كيزارو و أونيجوما

النتيجة : فوز كيزارو و أونيجوما

  • ماركو و فيستا ضد الإدميرال أكاينو

النتيجة : فوز أكاينو

النتيجة : فوز اكاينو و تدخل شانكس

الإختلافات في الانمي و المانغا[عدل]

في الأنمي عند ظهور روكستار يتحدث مع اللحية البيضاء لم يظهر ماركو بل ظهر بقية الطاقم و كأنه موجود، و بينما في المانغا ظهر ماركو مع بقية الطاقم.