هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أندريس كالامارو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
أندريس كالامارو
Andrés Calamaro
Andrés Calamaro-Razzmatazz-03.jpg

معلومات شخصية
اسم الولادة أندريس كالامارو ماسيل
الميلاد 22 أغسطس 1961 (العمر 58 سنة)
بوينس آيرس، الأرجنتين
الإقامة بوينس آيرس  تعديل قيمة خاصية الإقامة (P551) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Argentina.svg
الأرجنتين  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الزوجة جولييتا كاردينالي (2005–2011)
الحياة الفنية
النوع روك، هارد روك، بوب روك، روك لاتيني، ريغي، سكا، سايكيديلك روك، روك بديل
الآلات الموسيقية غيتار، بيانو، غيتار البيس، طبول، سنثسيزر، فلوت، كمان، كمان أجهر، غناء
شركة الإنتاج مجموعة يونيفرسال الموسيقية (1984–1987)

سوني للموسيقى (1988–1990)

مجموعة وارنر الموسقية (1991–الآن)
المهنة ممثل، منتج، كاتب أغاني
اللغات الإسبانية  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1988–الآن
المواقع
الموقع calamaro.com
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

أندريس كالامارو ماسيل (بالإسبانية: Andrés Calamaro Masel) ويعرف إختصارا ب أندريس كالامارو (بالإسبانية: Andrés Calamaro) (22 غشت 1961 ببوينس آيرس، الأرجنتين)، هو مغني، كاتب أغاني ومنتج أرجنتيني. حائز على جائزة غرامي اللاتينية.[1] حقق مع فرقته السابقة لوس روديغيز نجاحا كبيرا في إسبانيا خلال 1990. يستعمل كالامارو عدة آلات موسيقية، ويعتبر أيقونة الروك الأرجنتيني.

حياته[عدل]

أجداد العدم (Abuelos de la Nada)[عدل]

ولد أندريس كالامارو في بوينس آيرس بالأرجنتين في 22 غشت 1961. في سن ال17، شارك كضيف في تسجيل ألبوم لفرقة جذور (بالإسبانية: Raíces)، وبعد مدة قصيرة أسس فرقته الخاصة، المر (Elmer)، مع صديقه الغيتاريست غرينغي هيريرا.[2]

بعد رجوع ميغيل أبويلو، قائد فرقة أجداد العدم إلى الأرجنتين، دعاه كالامارو للانضمام إلى فرقته التي حققت نجاحا كبيرا، من بين أغاني الفرقة، ألف ساعة (بالإسبانية: Mil horas) والجمارك الأرجنتينة (بالإسبانية: Costumbres argentinas).

الانفصال[عدل]

قبل تفكك فرقة أجداد العدم، أصدر كالامارو أول ألبوم شخصي بإسم فندق كالامارو (بالإسبانية: Calamaro Hotel) في 1984. ألبومه الثاني جاء بإسم حياة قاسية (بالإسبانية: ) والذي أصدر بعد انفصاله عن الفرقة بقليل، والذي تلقى إعجابا من الصحافة ولكن لم يحقق النجاح التجاري.

بعد ألبومه الثالث، أنظر لنفسك أولا (بالإسبانية: Por Mirarte) في 1988، بدأ كالامارو في الإنتاج لفرق موسيقية مثل الأقزام الخضر (بالإسبانية: Los Enanitos Verdes)، كذلك لمغنين منفردين أمثال فابيانا كانتيلو.

في أواخر 1980، أغلق كالامارو فرقته الخاصة. بمشاركة أصدقائه القدامى غرينغي هيريرا وأرييل روت، أصدروا ألبوم لا أحد يخرج من هنا حيا (بالإسبانية: Nadie sale vivo de aquí) في 1989 مع مجموعة من الموسيقيين الضيوف، والذي ترشح لأفضل تسجيل لتلك السنة.

لوس رودريغيز[عدل]

نظرا للوضع الإقتصادي في الأرجنتين، استقرا كالامارو وروت، حيث أسسا فرقة لوس رودريغيز (Los Rodríguez) مع جوليان إنفانتي وجيرامن فييلا.

أصدرت الفرقة 3 ألبومات ناجحة: حظ سعيد (بالإسبانية: Buena Suerte) (1991)، بدون وثائق (بالإسبانية: Sin documentos) (1993) والمزيد من الكلمات، كلمات أقل (بالإسبانية: Palabras más, palabras menos) (1995).

العمل المنفرد[عدل]

أصدر كالامارو العثور على تسجيلات (بالإسبانية: Grabaciones Encontradas) أثناء عمله مع فرقة لوس رودريغيز.

في 1996، سجل أغنية أشياء تساعدني على النسيان (بالإسبانية: Cosas Que Me Ayudan A Olvidar) من أجل المصابين بالأيدز. في 1997، سجل كالامارو قذارة مرتفعة (بالإسبانية: Alta suciedad)، التي بيعت عنها مايزيد عن نصف مليون نسخة.

بدأ كالامارو في تأليف أغنية بعد أغنية. في 6 أشهر، أكمل تأليف 100 أغنية جاهزة للتسجيل، 37 منهم كانوا من ضمن ألبومه التالي، وحشية الصدق (بالإسبانية: Honestidad brutal).

في 2000، سجل 103 أغاني في خامس سي-دي ألبوم السلمون (بالإسبانية: El Salmón).

الرجوع[عدل]

في 2005، أصدر ألبوم حي بإسم الرجوع (بالإسبانية: El Regreso)، عبارة عن تجميع لتسجيلاته الحية وظهوره في ملعب لونا بارك. قدم في 17 ديسمبر أمام 20 ألف متفرج في ملعب أوبراس سانيتارياس، والذي فاز بجائزة غاردل كأفضل ألبوم روج من طرف مغني ذكر، وأفضل ألبوم مقلد.

بعد ذلك، أصدر الحبر الأحمر (بالإسبانية: Tinta Roja)، عبارة عن مجموعة من التانجو الكلاسيكي. في 20 نوفمبر 2006 أصدر قصر الزهور (بالإسبانية: El Palacio de las Flores). وفي يونيو 2010، أصدر ألبومه في الروك (بالإنجليزية: On The Rock)، ألبوم أرجعه إلى صوت الروك الشرقي.

ديسكوغرافيا[عدل]

أجداد العدم[عدل]

لوس رودريغيز[عدل]

عمل منفرد[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "2008 9th Annual Latin Grammy Awards Awards". Latin Grammy Winners. مؤرشف من الأصل في 4 أبريل 2016. اطلع عليه بتاريخ June 19, 2014. 
  2. ^ Official biography نسخة محفوظة January 4, 2010, على موقع واي باك مشين. (Spanish)

روابط خارجية[عدل]