أونلي أب

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أونلي أب
(بالإنجليزية: Only Up!)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
المطور SCKR Games
الناشر SCKR Games
الموزع ستيم  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
محرك اللعبة أنريل إنجن
النظام Windows
تاریخ الإصدار May 24, 2023
نوع اللعبة Platform
النمط لعبة فيديو فردية
الوسائط توزيع رقمي  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات

فقط حتى! هي لعبة منصة تم تطويرها بواسطة SCKR Games. تم إصدارها على Steam في 24 مايو 2023، ولكن تم إزالتها نهائيًا بعد الجدل حول استخدام أصول محمية بحقوق الطبع والنشر.

تمت الإشادة بلعبة Only Up! بسبب صعوبتها، ولكن تم انتقادها بسبب رسوماتها وتصميم مستوياتها. وقد تمت مقارنتها بألعاب التسلق الصعبة مثل Getting Over It with Bennett Foddy و Jump King. أصبحت لعبة Only Up! واحدة من أكثر الألعاب شعبية على Twitch و Kick بعد فترة وجيزة من إصدارها.[1]

طريقة اللعب[عدل]

تبدأ اللعبة في مكان خردة، حيث يجب على الشخصية الرئيسية، جاكي، الجري والتسلق والقفز والتجاوز عبر سلسلة من الأشياء والمنصات المتنوعة. حول الخريطة، توجد أسرة يمكن للاعب استخدامها كعزف لتخطي أجزاء كبيرة من مسار العقبات. يمكن للاعب إبطاء الوقت للتحكم في حركات الشخصية. لا توجد نقاط تفتيش على مدار اللعبة بأكملها، مما يعني أن اللاعب لا يمكنه حفظ تقدمه.

الاصدار[عدل]

الإزالة من ستيم[عدل]

تمت إزالة لعبة Only Up! من Steam في 30 يونيو 2023، بعد العثور على العديد من انتهاكات حقوق الطبع والنشر المرتبطة بأصول اللعبة. كان أحد انتهاكات حقوق الطبع والنشر نموذجًا ثلاثي الأبعاد لفتاة عملاقة، من صنع الفنان Aboulicious، بعنوان "Blanket In The Wind". كان النموذج مرخصًا غير تجاريًا ومنشأه من Sketchfab، وهو موقع ويب للنمذجة ثلاثية الأبعاد. كما تم العثور على وسائط أخرى محمية بحقوق الطبع والنشر في اللعبة، بما في ذلك المؤثرات الصوتية من Final Fantasy VII و Minecraft.

أنظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Kawase، Ayuo (15 يونيو 2023). "Frustrating climbing game Only Up! grows popular among Japanese streamers". Automaton Media. Translated by Marco Farinaccia. مؤرشف من الأصل في 2023-07-24. اطلع عليه بتاريخ 2023-07-23.

روابط خارجية[عدل]