أيمن جادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

أيمن جاده اعلامي سوري عمل في البداية في الإذاعة والتلفزيون السوري، كما عمل في تلفزيون قطر على مدى عشر سنوات، قدم خلالها العديد من البرامج الرياضية والمنوعة.

شارك في تأسيس قسم الرياضة في قناة الجزيرة، وتولى إدارته منذ انطلاقة القناة في عام 1996 وحتى عام 2003 حينما تحول للجزيرة الرياضية.

كما قام بالتعليق على نهائي كأس آسيا 1992 ونهائي كأس أفريقيا 94 ونهائي أولمبياد أتلانتا 96، ونهائي كأس العالم 94 و98 تحت غطاء اتحاد إذاعات الدول العربية، والعديد من الأحداث المحلية والعربية والدولية. أصبح مسؤولا عن إدارة الإعلام في اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية في الدوحة 2006 خلال عامي 2002 و2003. كما كتب للعديد من الصحف والمجلات، بما فيها مجلة الصقر القطرية، وأصدر كتاباً بعنوان موسوعة كأس العالم.

أسهم في تأسيس قناة الجزيرة الرياضية وتولى إدارة البرامج فيها منذ البداية، ثم أصبح مديرا ً للقناة بتاريخ 25/11/2004 خلفا ً لزميله طلال العطية رئيس القناة السابق. وقدم العديد من البرامج الرياضية ، والمناسبات والاستوديوهات، ويقوم حاليا بتقديم الاستديو التحليلي الخاص بمباريات دوري أبطال أوروبا .

وصلات خارجية[عدل]

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.