إبادة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
إبادة
(بالإنجليزية: Annihilation)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Annihilation (film).png
الملصق السينمائي
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
23 فبراير 2018 (2018-02-23) (الولايات المتحدة)
مدة العرض
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
الطاقم
الإخراج
السيناريو
أليكس غارلاند
الراوي
البطولة
التصوير
روب هاردي
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
التوزيع
الميزانية
55 مليون دولار أمريكي

إبادة (بالإنجليزية: Annihilation) هو فيلم خيال علمي ورعب أمريكي بريطاني صدر في 2018. من كتابة وإخراج أليكس غارلاند، مقتبس من رواية بنفس الإسم لجيف فاندرمير. الفيلم من بطولة نتالي بورتمان.

الحبكة تتبع مجموعة عالمات عسكريات يدخلن منطقة حجر صحي غامضة تدعى "الوميض" (The Shimmer) تحتوي كائنات ومسطحات متحولة جينياً.

صدرَ الفيلم في الولايات المتحدة بتاريخ 23 فبراير 2018 عن طريق باراماونت بيكتشرز، وفي باقي مناطق العالم بتاريخ 12 مارس عن طريق نتفليكس.

القصة[عدل]

تدور أحداث فيلم Annihilation حول منظمة سرية اسمها Southern Reach تقوم بتنظيم بعثات استكشافية علمية إلى منطقة تُسمى بالمنطقة X، حيث تعتبر هذه الأخيرة مكان غير مؤهول وجزء مهجور لم تَعُد قوانين الطبيعة تنطبق عليه على الإطلاق، حيث سيتم إرسال فريق مكون من أربعة نساء؛ عالمة أحياء، عالمة أنثروبولوجيا، طبيبة نفسية ومتخصصة في مسح الأراضي من أجل تقصي ماهية هذا المكان، ويُعتبرون البعثة رقم 12 التي تذهب لهذه المنطقة X، البعثات الأخرى السابقة قام بعض من أعضائها بالانتحار، هناك من تعرض لسرطانات خطيرة، هناك من أُصيب بصدمات نفسية وآخرون اختفوا ولم يعودوا أبدا.

البطولة[عدل]

الاستقبال[عدل]

شباك التذاكر[عدل]

رأي النقاد[عدل]

حصل الفيلم على تقييم 86% في موقع الطماطم الفاسدة بناءً على 157 مراجعة، أشاد النقاد في الموقع بالتأثيرات والخيال العلمي الموجود في الفيلم.[2] في موقع ميتاكريتيك حصل الفيلم على تقييم 79 من 100 وحصل على 48 نقد معظمها إيجابي.[3]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]