إخلاص المشتبه س (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إخلاص المشتبه س
容疑者Xの献身
غلاف النسخة المتينة من الترجمة الإنجليزية بعنوان Devotion of Suspect X

معلومات الكتاب
المؤلف كيغو هيغاشينو
البلد اليابان
اللغة لغة يابانية
تاريخ النشر اليابانية: 2005م
السلسلة المتحري غاليليو
النوع الأدبي رواية
عدد الصفحات 360   تعديل قيمة خاصية (P1104) في ويكي بيانات
ترجمة
المترجم الإنجليزية: أليكساندر سميث
الناشر الإنجليزية: مينوتور بوكس
المواقع

إخلاص المشتبه س (باليابانية: 容疑者Xの献身، بالروماجي: Yōgisha Ekkusu no Kenshin) (بالإنجليزية: Devotion of Suspect X)‏ هي رواية للمؤلف كيغو هيغاشينو في عام 2005م، وهي الثالثة في سلسلة روايات المتحري غاليليو وأكثر أعمال الكاتب نجاحًا.[1][2] حصدت الرواية جوائز عدة من ضمنها جائزة ناوكي الرابعة والثلاثون بعد المائة وهي جائزة ذات صيت في اليابان، كما حصلت الرواية أيضًا على جائزة هوناكاكو العليا للغموض وهي أحد الجوائز ذات الاعتبار المرموقة في اليابان.

رشحت النسخة الإنجليزية المترجمة لجائزة إيدغار في أفضل رواية لعام 2012م، ورشحت أيضًا في جائزة باري لأول أفضل رواية.

القصة[عدل]

تبدأ القصة عندما يقصد الزوج السابق توغاشي طليقته ياسوكو هاناوكا بعد أن كان قد بحث عنها طويلاً ليعيد ما كان بينهما سابقًا مهددًا، فيلاقيها في مطعم ثم ترفضه فيقصدها في منزلها حيث تسكن هي وابنتها ميساتو (ابنتها من رجل سابق قبل توغاشي)، وبعد شجار وشد وأخذ تقتل الأم وابنتها توغاشي. يلاحظ الأمر جارهم في المنزل المجاور، فيقوم بإعادة تركيب القضية ليبعد عنهما الشبهة وليخرجهما مما هما فيه. اسم جارهم تيتسويا إيشيغامي، وهو باحث سابق في الجامعة الإمبراطورية في قسم العلوم في تخصص الرياضيات، ويعمل حاليًا في مدرسًا في مدرسة ثانوية.

بعد أن تظهر الجثة في مكان آخر في شيزوكا تبحث الشرطة عن خيوط للجريمة، فيصل بها الحال إلى ياسوكو. كوساناغي هو المحقق الرئيس القائم على القضية. يقوم في يوم ما بزيارة ياسوكو في منزلها لاستجوابها، ويصدف به الحال أن يلاقي إيشيغامي قبيل دخوله شقته، فيستفسره عن ما إن كان لاحظ شيئًا يوم الجريمة في الشقة المجاورة، فيجب بالإنكار. يلاحظ كوسوناغي وقد حيَّا إيشيغامي مغادرًا أن إيشيغامي استلم ظرفًا من الجامعة الإمبراطورية من قسم العلوم.

كوساناغي خريج سابق من نفس قسم العلوم، وصديقه مانابو يوكاوا الذي كان وإياه من نفس الدفعة لا يزال في الجامعة يشغل مرتبة مساعد بروفيسور في معمل الفيزياء الثالث عشر. يذكر كوساناغي الأمر ليوكاوا، ويتضح أن يوكاوا كان زميلاً لإيشيغامي في الماضي، فيقصد يوكاوا منزل إيشيغامي بعد فراق دام 20 عامًا. يشعر يوكاوا بأمر حيال إيشيغامي فيما يتعلق بالجريمة، فيبدأ التحري بنفسه مستقلاً عن كوساناغي.

الشخصيات[عدل]

  • تيتسويا إيشيغامي

مدرس الرياضيات المتعلق بياسوكو

  • ياسوكو هاناوكا

الأم التي تقتل طليقها توغاشي

  • ميساتو هاناوكا

ابنة ياسوكو من زواج سابق

باحث الفيزياء النابغة الملقب بغاليليو الذي يشغر منصب مساعد بروفيسور في معمل الفيزياء الثالث عشر

  • شونبي كوساناغي

المحقق المتولي لقضة توغاشي وصديق مانابو يوكاوا

  • شينجي توغاشي

الطليق السابق الذي كان يترصد امرأته السابقة ياسوكو قبل أن تقتله

تبني القصة[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن

مراجع[عدل]

  1. ^ The Honkaku Mystery Writers Club of Japan نسخة محفوظة 24 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "嫌疑人X的献身 (2016)". movie.douban.com (بالصينية). دوبان. Archived from the original on 2017-10-06. Retrieved 2016-09-13.