اختبار هرشبرج

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اختبار هرشبرج

الغرض إذا كان الشخص مصابًا بالحول

اختبار هرشبيرج هو اختبار في مجالات البصريات وطب العيون لتقييم ما إذا كان الشخص يعاني من الحول.[1]

سلبية علامة هيرشبيرج: الانعكاسات تشكل نقاطًا متطابقة على كلا القرنيتين.

التقنية[عدل]

علامة هيرشبيرج السلبية: تشكل الانعكاسات نقاطا متطابقة على القرنيات، يجرى الاختبار عن طريق تسليط الضوء في عيون الشخص ومراقبة حيث يعكس الضوء قبالة القرنيات. في الشخص مع محاذاة العين العادية منعكس الضوء يكمن قليلا الأنف من وسط القرنية ما يقرب من 11 المتبنين المنشور - أو 0.5ملم من محور البابيات، نتيجة للقرنية بوصفها مرآة محدبة تحولت زمنيا للمراقب. عند إجراء الاختبار تتم مقارنة ردود الفعل الخفيفة لكلا العينين، وستكون متناظرة في الفرد مع التثبيت الطبيعي. للحصول على نتيجة غير طبيعية، استنادا إلى المكان الذي يهبط فيه الضوء على القرنية، يمكن للفاحص اكتشاف ما إذا كان هناك نزع ملكية يتم تحويل العين غير الطبيعية أو متساوي الخواص يتم تشغيل العين غير الطبيعية، أو فرط التقلب العين غير الطبيعية أعلى من العين العادية أو نقص التقلب العين غير الطبيعية أقل من العين العادية.

التفسير[عدل]

في الخارج، يهبط الضوء على الجانب الإنسي للقرنية. في الحول الإنسي، يهبط الضوء على الجانب الجانبي للقرنية. في التضخم يهبط الضوء على الجانب السفلي من القرنية. يهبط الضوء على الجانب العلوي من القرنية. يمكن أن يخبرك اختبار الغلاف بمدى الحول الخارجي. يمكن أن يعاني الأفراد من العديد من التروبيا في وقت واحد. في اعتلال العين في جريفز، ليس من غير المألوف رؤية الحول الإنسي بسبب أمراض العضلة المستقيمة مع نقص الانسياب بسبب أمراض العضلة المستقيمة السفلية.

اختبار كريمسكي[عدل]

اختبار هو في الأساس اختبار هر، ولكن مع استخدام مناشير لتقدير انحراف عدم المحاذاة العينية عن طريق تحديد مقدار المنشور المطلوب لتوسيط المنعكس[2] يُنصح باستخدام اختبار كريمسكى للمرضى الذين يعانون من التروبيا، ولكن ليس مع رحلان.

تاريخا[عدل]

تم تطوير هذه التقنية من قبل طبيب العيون الألماني جوليوس هرشبيرج الذي استخدم شمعة في عام 1886 لمراقبة رد الفعل الخفيف في العين مع الحول.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ Eskridge JB, Wick B, Perrigin D. "The Hirschberg test: a double-masked clinical evaluation." Am J Optom Physiol Opt. 1988 Sep;65(9):745-50. ببمد3056019.
  2. ^ Schwartz, Gary S. (1 Jan 2006). The Eye Exam: A Complete Guide (بالإنجليزية). SLACK Incorporated. ISBN:9781556427558. Archived from the original on 2021-12-20.
  3. ^ Wheeler, M. "Objective Strabismometry in Young Children." Trans Am Ophthalmol Soc. 1942; 40: 547–564. نسخة محفوظة 20 ديسمبر 2021 على موقع واي باك مشين.