هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

الأرصاد الجوية الألمانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
المقر الرئيسي لخدمة الأرصاد الجوية الألمانية في أوفنباخ أم ماين.

الأرصاد الجوية الألمانية (بالألمانية: Deutscher Wetterdienst) هي خدمة الأرصاد الجوية الوطنية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة أوفنباخ أم ماين في ولاية هسن الألمانية، تحت إشراف الوزارة الاتحادية للنقل والبنيات التحتية والرقمية.[1] وبالإضافة لمقرها الرئيسي تتوفر الهيئة كذلك على ستة مراكز إقليمية.أخرى في كل من هامبورغ، بوتسدام، لايبزيغ، إسن، شتوتغارت وميونيخ.

هيئة الأرصاد الجوية هي عضو في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية المتوسطة المدى، المنظمة الأوروبية لاستغلال سواتل الأرصاد الجوية وأيضا في الشبكة الأوروبية للأرصاد الجوية.[2] m

تاريخ[عدل]

تأسست هيئة الأرصاد الجوية الألمانية في سنة 1952 نتيجة لاندماج خدمات الأرصاد الجوية المختلفة التي تشكلت في وقت سابق بمناطق الاحتلال الثلاث في ألمانيا الغربية  بعد الحرب العالمية الثانية. بحلول سنة 1954، انضمت جمهورية ألمانيا الاتحادية رسميا إلى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية. دائما ضمن ذات السنة أي 1975، بدأت مشاركات الهيئة في ما يسمى بالمركز الأوروبي للتنبؤات الجوية المتوسطة المدى، للمساهمة في تطوير توقعات الطقس لتصل إلى عشرة أيام.

في سنة 1990، انضمت أخيرا خدمة الأرصاد الجوية لألمانيا الشرقية إلى هيئة الأرصاد الجوية الألمانية، بعد أن تمت عملية إعادة توحيد البلاد. منذ ذلك الحين، حلت العديد من محطات الأرصاد الجوية الأوتوماتية محل محطات جمع البيانات التقليدية التي تعتمد على شخص لجمعها، مما أدى إلى تخفيض عدد موظفي الهيئة. وفقا لوزارة لهذه الأخيرة فإن  هذا الإجراء لم يضعف نوعية الخدمات أو التوقعات، بالنظر إلى تقنيات الحديثة التي تستعملها مثل رادارات الأرصاد الجوية و السواتل، التي أدت إلى تحسن كبير في ما يخص جمع بيانات الأرصاد الجوية.

البنية[عدل]

الأرصاد الجوية الألمانية هي خدمة أرصاد تابعة للوزارة الاتحادية للنقل والبنيات التحتية والرقمية. في سنة 2012، بلغ عدد الأشخاص الذين يعملون في جميع مكاتبها حوالي 2600 شخص يشملون مكتبها الرئيسي في أوفنباخ أم ماين ؛ ومراكزها الإقليمية في هامبورغ، بوتسدام، لايبزيغ، إسن، شتوتغارت وميونيخ؛ بالإضافة إلى 69 محطة أرصاد بشرية أخرى، بعضها يشتغل 24 ساعة في اليوم، فيما البعض الآخر يسير وفقا لجدول زمني محدد. بالإضافة إلى ذلك، تدير الأرصاد الية الألمانية شبكة واسعة من نقاط قياس القياس والملاحظة مكةنة من حوالي 183 محطة طقس بدوام كامل (60 محطة منها هي مأهولة)، وكذا حوالي 1784 محطة مناخية استثنائية أخرى يسهر عليها متطوعون هوات (2014).

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Gesetze im Internet: Gesetz über den Deutschen Wetterdienst نسخة محفوظة 05 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Kaspar, F.؛ Müller-Westermeier, G.؛ Penda, E.؛ Mächel, H.؛ Zimmermann, K.؛ Kaiser-Weiss, A.؛ Deutschländer, T. (2013). "Monitoring of climate change in Germany – data, products and services of Germany's National Climate Data Centre" (PDF). Adv. Sci. Res. 10: 99-106. Bibcode:2013AdSR...10...99K. doi:10.5194/asr-10-99-2013. اطلع عليه بتاريخ 23 مارس 2017. 

روابط خارجية[عدل]