الأرض الطيبة (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مسلسل الارض الطيبة هو مسلسل تركي، يروي قصة فترة إجتاح فيها الإرهاب القرى التركية، عرضت الدبلجة العربية فيه على قناة ام بي سي.

قصة المسلسل[عدل]

 يروي المسلسل  الصراع الدائر بين المسلحين الأكراد والحكومة التركية من خلال قصة الطبيب طارق (أوزان تشوبان أوغلو) الذي جاء من إسطنبول إلى قريته بعد 25 سنة، ليقع في قصة حب مع فتاةٍ تنتمي لأسرةٍ ثائرة، فيجد نفسه في داخل صراع بين الجنود الأتراك والمقاتلين الأكراد.

ويركز المسلسل على معاناة الدكتور طارق الذي منحته أمه لاسرة ضابط عسكري حتى لا يذهب ضحية قضية ثأر بين أسرته وأسرة اخرى، وقضية الفتاة التي يحبها لكونها بنت الأسرة الثائرة، كما تعرض أحداث المسلسل الصراع بين الجنود الأتراك والمقاتلين الأكراد، وشتى أنواع المعاناة التي يواجهها أهالي المنطقة المحليون.

ويسعى المسلسل إلى نشر رسالة مفادها أن التطور والازدهار والسلام في هذه المناطق لا يمكن أن يتحقق إلا عن طريق التعليم والتدريس، ويؤكد للمشاهدين أيضا أن العنف ليس السبيل لحل المشاكل قط، فنرى طارق يناضل من أجل أهالي المنطقة، مستمدا قوته وإيمانه من حبه لوطنه وشعبه ليصبح مع الوقت بطلا أسطوريا بالنسبة الناس الذين كافح في سبيل خلاصهم.

وتشهد أحداث الجزء الثاني محاولات "سناء" لإنقاذ "نيرمين" من التنظيم الإرهابي، حيث تدخل في مؤامرة من أجل ذلك، حيث يصل تابوت بيت "سناء"، ويسبب صدمة وحزناً في القرية، بينما يكون المختار خائن ايضا بتعاونه مع تنظيمات الارهابية عنها في جميع القرى المجاورة، كما يسعون لضم عناصر جديدة لإلحاقها بالتنظيم بعد أن أحرقوا عدداً من القرى. في هذه الفترة، "طارق" الذي يعرف أن "رابعة" ليست والدته الحقيقية كان يضغط على "سناء" من أجل أن تخبره بالحقيقة، لكنها ترفض الاعتراف له خوفا من "بوشلار"، وتقرر "ديالا" الذهاب عند أخيها عندما تعلم بوفاة جدها، وعندما تصل معلومات إلى المنظمة الإرهابية بعلاقة "يلماز" و"بيرفين" تأمر "يلماز" بقتلها، وتستمر الاحداث.

الممثلون[عدل]

المراجع[عدل]

Television Series Stub.png
هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.