لعبة إلكترونية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الألعاب الإلكترونية هي ألعاب تستخدم الإلكترونيات لابتكار نظام تفاعلي يتمكن من خلاله اللاعب من اللعب. علمًا بأن الشكل الأكثر شيوعًا في هذه الأيام من الألعاب الإلكترونية هو ألعاب الفيديو، ولهذا السبب غالبًا ما يتم الخلط بين هذه المصطلحات على نحو غير صحيح. وتشتمل الأنواع الأخرى الشائعة من الألعاب الإلكترونية على سبيل المثال لا الحصر على المنتجات المرئية مثل الألعاب الإلكترونية المحمولة أو الأجهزة المستقلة (مثل الكرة والدبابيس أو آلات السلوت أو ألعاب الآركيد الكهروميكانيكية)، وعلى وجه الخصوص المنتجات غير المرئيةوهناك مجموعة من الألعاب الإلكترونية الشطرنج و لعبة الداما والسفن الحربية كما انها ليس جميعها مخصصه لجميع الفات العمريه فمثلا لعبة Little Big Planet 3 لعبة موجهه للأطفال 3+ سنة.

ألعاب الفيديو[عدل]

أخرى[عدل]

تم تهيئة الإلكترونيات لتُستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات. فالألعاب التي تعتمد على لوحة أو رقعة مثل برج الظلام، على سبيل المثال، تعتمد بصورة كبيرة على الإلكترونيات. والألعاب الإلكترونية غير التقليدية مثل ثورة روبيك أو الدميات الإلكترونية التي تُطمس فيها الحدود بين الدميات والألعاب مثل الكرة الإلكترونية المعروفة باسم الكرة الثامنة السحرية [1] أو ''الألعاب الإلكترونية مثل لعبة [[ويجا]] الخشبية" غالبًا ما تعتبر ألعابًا إلكترونية أيضًا.

الألعاب غير البشرية[عدل]

مع التطور التكنولوجي تم التوجه نحو الترفيه الإلكتروني عن طريق الحيوانات (على وجه الخصوص الحيوانات الأليفة)، تم ابتكار ألعاب الفيديو للحيوانات الأليفة. ولأن غالبية الحيوانات تفتقر إلى أصبع الإبهام، فإن المهارات الحركية الدقيقة المطلوبة للاستخدام في معظم الألعاب غير المتوفرة لهذه الحيوانات. علاوة على ذلك، تتأثر حاسة البصر في العديد من الحيوانات بـ الطيف المرئي المختلف عن البشر.[2] وقد تطورت التقنيات التي تقلل من أهمية السيطرة اليدوية والمكونات البصرية للتغلب على هذه المشاكل بدءًا من تطوير التلفزيون للحيوانات الأليفة.[3][4]

المراجع[عدل]

  1. ^ Hanks, Anna. Over the 8 Ball - This Essay for Entertainment Purposes Only .... The Austin Chronicle. 29 October 1999. نسخة محفوظة 01 فبراير 2010 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Newby, Jonica. Dogs' Eyes. ABC Online. 25 September 2003. نسخة محفوظة 21 أبريل 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Entertainment Property for Dogs Raises Awareness and Money for Animal Charities. PR Newswire. 28 November 2004.
  4. ^ Pet Videos. PetDVDLibrary.com. Retrieved 8 December 2008.