الانفصال (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الانفصال
The Break-Up (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
غلاف الإصدار السينمائي
معلومات عامة
الصنف الفني
رومانسي كوميدي
تاريخ الصدور
2 يونيو 2006
مدة العرض
105 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
52 مليون دولار
الإيرادات
202,483,135 دولار

الانفصال (بالإنجليزية: The Break-Up)‏ فيلم رومانسي كوميدي درامي صدر في عام 2006 من يونيفرسال بيكتشرز ببطولة فنسينت فوجن وجينيفر أنيستون.[1][2][3] كتبه جيرمي جارلك وجاي لافندر وأخرجه بيتون ريد.

القصة[عدل]

يتخاصم زوجان أحدهما غاري غير المسؤول (فنسينت فوجن) والأخرى بروك المتحكمة محبة الكمال (جينيفر أنيستون) الذين يعيشان في شيكاغو. كلاهما سعيد بمهنته، فغاري يعمل مرشدًا سياحيًا وبورك تعمل في معرض فني. ينفصل الزوجان في بداية الفيلم نتيجة لنقاش محتدم بسبب طبيعة غاري غير المبالية وحب بروك للكمال.

أسهمت خلفيتهما الاجتماعية في الافتراق، فغاري معجب بألعاب الفيديو ومتعصب لفريق شيكاغو ويريد أن يضع طاولة بلياردو في الصالة. في المقابل، بروك مهتمة بالفن وكثيرًا ما تجلب لوحاتها إلى المنزل. تحاول بروك أن تبقي على علاقتهما، إلا أن نقاشهما عن الصالة ينتهي ليصبح حربًا يسعى كل منها لأن يتغلب على الآخر بالخداع والكذب.

يتفقان في النهاية على أن ينفصلا وأن يتنازلا كليهما عن المنزل وأن يتشاركا ربح بيع ما فيها. تجد بروك مشتريًا يريد المنزل بعد أسبوعين فتخبر غاري. تدعو بروك غاري إلى حفلة غنائية كان قد اشترت تذاكرها قبل فترة لهما الاثنين، يوافق غاري على أن يلاقيها هناك، لكنه يتركها هناك وحيدة عمدًا ويذهب إلى أصدقائه. تحزن بروك على ذلك وتبكي في غرفتها. يحاول غاري لاحقًا استلطافها بأن يجهز لها عشاءً كمفاجأة إلا أنها ترفض فيتحتم انفصالهما، ويدرك غاري ما فقده.

يعود غاري إلى جولاته السياحية وإلى السفر حول العالم، وفي نهاية الفيلم يقابل بروك مصادفة في أحد شوارع شيكاغو فيتحدث معها قليلًا ثم يبتعدان عن بعضهما مبتسمين.

وصلات خارجية[عدل]

  1. ^ The Break-Up (2006) - Financial Information نسخة محفوظة 23 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "CinemaScore". cinemascore.com. مؤرشف من الأصل في 2019-12-10.
  3. ^ « La Rupture » نسخة محفوظة 18 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.