هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

الباب (صراع العروش)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
الباب
(بالإنجليزية: The Door تعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
صراع العروش
Game-of-Thrones-S06-E05-The-Door.jpg
بران ستارك يقابل ملك المشاة البيض في إحدى رؤاه.

رقم الحلقة الموسم 6
الحلقة 5
المخرج جاك بيندر
كاتب السيناريو ديفيد بينيوف، دي. بي. وايس
الموسيقى التصويرية رامين جوادي
المصور السينمائي غريغوري ميلدلتون
المحرر كريسبين غرين  تعديل قيمة خاصية محرر الأفلام (P1040) في ويكي بيانات
تاريخ العرض الأصلي 15 مايو 2016 (2016-05-15)
مدة العرض 51 minutes
وصلات خارجية
IMDb.com صفحة الحلقة  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات
تسلسل الحلقات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png "الحانث بالعهد"
"الباب" Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
صراع العروش، الموسم 6  تعديل قيمة خاصية الموسم (P4908) في ويكي بيانات
صراع العروش (الموسم السادس)
قائمة حلقات صراع العروش

الباب هي الحلقة الخامسة من الموسم السادس من الخيال التلفزيون سلسلة صراع العروش، و الحلقة رقم 55 عموما. وقد كتب الحلقة كلٌ من ديفيد بينيوف ودي. بي. وايس وأخرجها جاك بيندر.[1]

تم بث الحلقة في 22 مايو 2016.[2]

ملخص الحلقة[عدل]

عبر البحر الضيّق في برافوس، تُعطَى (آريا) فُرصَة أخرى لإثبات ولائها ذلك عبر قتلها لمُمثّلة في مسرح برافوس المُتنقّل. وتعلَم (دنيرس) بمرض (جورا) وتأمره بالسعي لإيجاد شفاءٍ له. وفي ميرين، يلتقي (تيريون) بكاهِنَة حمراء وتعرض دعمها لـ(دنيرس) وأنّها هيَ المُختارَة. وبالعودة إلى ويستروس، يفوز (إيرون) على ابنَة أخيه (يارا) بالعرش على الرُغم من اعترافه أنّه قتل (بالون)، ويُسبّب هذا هرَب (يارا) و(ثيون) مع أسطولٍ من أفضل السفن. كما يَصِل اللورد (باليش) إلى القلعة السوداء ويلتقي خفاءً مع (سانسا) ويعرِض عليها دعمَ الوادي ويُخبِرها أن (بريندان تالي) قد جَمع جيشاً في ريفررن، إلّا أنها ترفض مساعدته. بعدها يُغادِر (جون) و(سانسا) القلعة لجمع الحُلفاء من العوائل الشماليّة. وفي شمال الجدار، يَعلَم (بران) في إحدى رؤاه أنّ أطفال الغابة هُم من صَنع السائرين وذلك لحمايتهم من البشر الأوائل. وفي رؤيَةٍ أُخرى، يرى (بران) نفسه وسط جيش السائرين، ويستطيع ملك الليل رؤيَته ويمسكه من يَده، يستيقظ (بران) فَزِعاً ويُخبِره الغراب ذي الثلاث عيون أن يهرُبَ من فوره إذ أنّ الكهف لم يَعُد آمناً. يصِل جيش السائرين إلى الكهف ويقتحموه، في حين أنّ (بران) مع الغراب يكونون في الرؤيا التي يُشاهِد فيها أباه و(هودور) في صِغرهم؛ يقوم السائرون بقتل الغراب، بينما يسمع (بران) في الماضي صوتَ (ميرا) تخبره بأن يتحكّم في (هودور) للفرار من الكهف. فيتحكّم (بران) في الماضي بـ(هودور) في الحاضر وينجحون بالفرار من الكهف؛ وبعد خروجهم من الكهف، تصرخ (ميرا) طالِبةً من (هودور) أن يُغلِق الباب منعاً من خروج السائرين، في حين هروب (ميرا) حاملةً معها (بران)، ويُقتَل (هودور) على أيديهم. أمّا في الماضي، يحصُل التماس في وعيِ (ويليس/هودور) فيستطيع رؤية (بران) ويبدو وكأنّه رآى جيش السائرين في المستقبل وهم يقتلونه، فيدخل في نوبَة ويسقط على الأرض ويبدأ بترديد كلمة "أغلِق الباب - Hold The Door" لتُصبِح فيما بعد "هودور" وهي الكلمة الوحيدة التي يمكنه قولها بسبب الفزع.

المصادر[عدل]

  1. ^ Hibberd، James (June 25, 2015). "Game of Thrones directors revealed for mysterious season 6". Entertainment Weekly. مؤرشف من الأصل في 18 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ June 26, 2015. 
  2. ^ "Game of Thrones: Episode Guide". Zap2it. اطلع عليه بتاريخ April 17, 2016.