المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
هذه الصفحة لم تصنف بعد. أضف تصنيفًا لها لكي تظهر في قائمة الصفحات المتعلقة بها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

البناية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو 2019)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2019)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2019)

البناء ، أو المبنى ، عبارة عن هيكل بسقف وجدران تقف بشكل أو بآخر في مكان واحد ، مثل المنزل أو المصنع. تأتي المباني في مجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال والوظائف ، وقد تم تكييفها عبر التاريخ لعدد كبير من العوامل ، من مواد البناء المتاحة ، إلى ظروف الطقس ، أسعار الأراضي ، الظروف الأرضية ، الاستخدامات المحددة ، والأسباب الجماليه.

استخدامه[عدل]

تخدم المباني العديد من الاحتياجات المجتمعية - في المقام الأول كمأوى من الطقس ، والأمن ، ومساحة المعيشة ، والخصوصية ، وتخزين الممتلكات ، والعيش والعمل بشكل مريح. يمثل المبنى كمأوى تقسيمًا ماديًا للموئل البشري (مكانًا للراحة والأمان) وفي الخارج (مكان قد يكون في بعض الأحيان قاسًا ومضرًا).

من أي وقت مضى منذ اللوحات الكهف الأولى ، أصبحت المباني أيضا كائنات أو مجموعات من التعبير الفني. في السنوات الأخيرة ، أصبح الاهتمام بالتخطيط المستدام وممارسات البناء جزءًا متعمدًا من عملية تصميم العديد من المباني الجديدة.

Categorisation-hierarchy-top2down.svg
هذه الصفحة غير مصنفة:
صنفها حسب الموضوع. جرب المصناف الفوري. دقق تصنيفك قدر الإمكان. (أبريل 2019)