التواصل الجغرافي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

التقارب الجغرافي هو السمة المميزة في جغرافيا تقسيمات الأراضي السياسية أو الجغرافية ، كمجموعة ، لا تنقطع بأرض أو مياه أخرى. يشار إلى هذه التقسيمات على أنها متجاورة. في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، تستثني " الولايات الـ 48 المتجاورة " هاواي وألاسكا ، اللتين لا تتشاركان الحدود مع الولايات الأمريكية الأخرى. [1]

قد تشمل الأمثلة الأخرى للتواصل الجغرافي " الاتحاد الأوروبي المتجاور" باستثناء الدول الأعضاء مثل أيرلندا والسويد وفنلندا (بين أولاند وتوركو أرخبيل ) ومالطا وقبرص (هذه ليست متجاورة) ، أو إشارة "المملكة المتحدة المتجاورة" لجميع أنحاء البلاد باستثناء أيرلندا الشمالية (كونها غير متجاورة جغرافياً)

يمكن دمج بلديتين متجاورتين أو أكثر في واحدة ، أو يمكن أن تتكون بلدية واحدة من العديد من العناصر غير المتجاورة. على سبيل المثال ، يسمح قانون البلديات المتعثرة ماليًا لكومنولث ولاية بنسلفانيا بدمج البلديات المتجاورة لتقليل الضائقة المالية .

التواصل الجغرافي مهم في علم الأحياء ، وخاصة نطاقات الحيوانات . بالنسبة لنوع معين ، قد يكون موطنه " نطاقًا متجاورًا " ، أو قد ينكسر ، مما يتطلب هجرات دورية موسمية (انظر: التوزيع المنفصل ). ينطبق نفس مفهوم المدى القريب على دراسات النقل البشري في محاولة لفهم جغرافيا التعداد. [2] كما أنه يلعب دورًا في الجغرافيا والسياسة الانتخابية.

في قانون الملكية العقارية وحقوق المعادن بالولايات المتحدة ، يعتبر لمس مقطعين في زاوية مشتركة ( كأرض مربعة الشكل ) متجاورًا بشكل عام. [3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Wetlands Metadata for the Lower 48 States, US Fish and Wildlife Service نسخة محفوظة 5 November 2007 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Census Metropolitan Area, Statistics Canada نسخة محفوظة 17 December 2005 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Contiguous". Legal Information Institute (Cornell Law School). يونيو 2021. مؤرشف من الأصل في 2023-03-19. اطلع عليه بتاريخ 2021-12-28.