الخروج من الحمام (لوحة)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الخروج من الحمام
معلومات عامة
البداية
1915 عدل القيمة على Wikidata
الحركة الثقافية
المكان
الصانع
المجموعة
مُعرِّف الجَرد
01115 عدل القيمة على Wikidata
العرض
150٫5 سنتيمتر عدل القيمة على Wikidata
الارتفاع
130 سنتيمتر عدل القيمة على Wikidata
موصوف في وصلة
حالة حقوق التأليف والنشر

الخروج من الحمام هي لوحة زيتيّة رسمها الفنان الإسباني خواكين سورويا على قُماش ذو بعد 130 × 150,50 سم. يعودُ تاريخ اللوحة لعام 1915 وتُوجدُ اليوم في متحف سورويا في العاصِمة الإسبانيّة مدريد.

التاريخ[عدل]

رُسمت اللوحة في يونيو من عام 1915 في مدينة فالنسيا حينما كانَ سورويا يجوبُ دولة أمريكا ويعود لموطنهِ إسبانيا. تُعد هذه اللوحة جزءًا من سلسلة من اللوحات البارزة للفنّان مثل لوحة الفتاة في الماء والتي رسمها في نفس السنة.

موضوع الخروج من الحمّام هوَ هو موضوع متكرر في أعمال سورويا حيثُ أنتجَ عددًا كبيرًا من هذه اللوحات التي تتطرق لذات الموضوع بالذات وقد لقيت لوحاته هذه في بعض الأحيان استقبالًا واستِحسانًا من قِبل الجمهور.[1]

عُرضت هذه اللوحة في عدة مناسبات:[2]

  • معرض الفن الإسباني المعاصر في باريس عام 1919
  • معرض لوحات سورويا في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في سان فرناندو بمدريد عام 1924.
  • معرض اللوحات الإسبانية اللوحة في الأكاديمية الملكية للفنون عام 1920.

في عام 1929؛ وبعدَ وفاة سورويا حصلت زوجته كلوتيلد على تراثه بما في ذلك عدد كبير من لوحاته التي حصلَ عليها متحف سورويا فيما بعد فيما لا زالت متاحف أخرى تحتفظُ بعددٍ لا بأس به من أعمال الفنّان.

التفاصيل الوصف[عدل]

في المقدمة والاحتلال تماما تقريبا تكوين يظهر امرأة تقريبا في الجسم كله، التي تحمل في ذراعيها طفلا مؤخرا من الماء ملفوفة في منشفة بيضاء. في خلفية اللوحة هو على وجه الحصر تقريبا المحتلة عن طريق البحر، خارج شريط صغير من السماء في الأعلى، وقطعة من الشاطئ في الجزء السفلي. ظلال زرقاء بيضاء الهيمنة. تم تطبيقها مع فرشاة على الأرض، رشيقة وخفيفة التي تثير واضحة ضوء الصباح في فالنسيا.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Saliendo del baño / artehistoria.com" en. مؤرشف من الأصل في 2016-07-12. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-28. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير صالح |script-title=: بادئة مفقودة (مساعدة)
  2. ^ del baño "Red Digital de Colecciones de Museos de España - Museos" es (بالإسبانية). Archived from del baño the original on 2018-11-16. Retrieved 2020-01-28. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير صالح |script-title=: بادئة مفقودة (help), تحقق من قيمة |مسار أرشيف= (help), and تحقق من قيمة |مسار= (help)