السلالات العابرة للحدود

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السلالة العابرة للحدود هي سلالة موجودة في العديد من البلدان.[1] وقد تم تهجين أنواع المواشي الخمسة الهامة العابرة للحدود (الأبقار والأغنام والماعز والخنازير والدجاج) لمدة مائة عام أو أكثر ضمن نظم التصنيع المكثفة، مما أدى إلى توافر عالمي لهذه المواشي. يشكل عدد صغير نسبيًا من السلالات العابرة للحدود حول العالم حصة متزايدة باستمرار من إجمالي المنتجات الحيوانية العالمية. ومع ذلك، لا يتجاوز عدد السلالات العابرة للحدود عدد السلالات المحلية في أمريكا الشمالية وجنوب غرب المحيط الهادئ.[2]

يمكن أن يكون هناك أنواع إقليمية ودولية من السلالات العابرة للحدود. السلالات الإقليمية هي سلالات يتم العثور عليها فقط في «منطقة» واحدة، والتي يمكن أن تشمل عدة بلدان، وتكون سلالة دولية عابرة للحدود هي سلالة يتم العثور عليها في مناطق متعددة. على سبيل المثال، فإن الأبقار الهولشتية الفريزية هي سلالة دولية عابرة للحدود، لأنها توجد في عدة قارات ومناطق مختلفة.

المراجع[عدل]

  1. ^ FAO. August 2012. Intergovernmental Technical Working Group on Animal Genetic Resources for Food and Agriculture, Seventh Session. http://www.fao.org/docrep/meeting/026/me588e.pdf نسخة محفوظة 2022-12-10 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Sep. 2013. AgriCultures Network. Livestock breeding and small-scale keepers. http://www.agriculturesnetwork.org/resources/learning/mod4-online/learning-block-2/2.3/2.3.1 accessed Nov. 2016 نسخة محفوظة 2016-12-20 على موقع واي باك مشين.