هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد

الشحيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)

الشحيل قرية تتبع ناحية البصيرة في دير الزور سوريا تقع على ضفاف نهر الفرات شرقاً ويصب حيث تكون ملتقى النهرين الخابور والفرات ويصب نهر الخابور في أول المدينة من جهة البصيرة. يغلب على مدينة الشحيل الزراعة فلذلك أكثرهم يعملون كمزارعين، إذ يزرع بها القمح والقطن والذرة والنباتات ( بقجة ) وبعض الفواكه الصيفية يحد المدينة من جهة الغرب نهر الفرات حتى نهايتها ومن جهة الشرق منطقة الحوايج، ومن جهة الشمال البادية السورية إلى حدود العراق. تبعد مدينة الشحيل عن محافظة دير الزور 45 كم وعن مدينة الميادين 10 كم. وعن مدينة البوكمال 95كم : وتعد مدينة الشحيل من أكبر المدن في الدرجة الثالثة، في المحافظة : ومساحة الشحيل 36000000مليون متر مربع و36000دونم تقريباً. وتعداد سكانها 14005 نسمة[1].

  1. ^ المكتب المركزي للإحصاء. نشرة السكان - المناطق والنواحي. تاريخ الولوج 11 ديسمبر 2012 نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
Flag of Syria.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن تجمع سكني سوري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.