هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

العلاقات الأذربيجانية الكويتية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
العلاقات الكويتية الأذربيجانية
أذربيجان الكويت
السفارات
السفارة الأذربيجانية في الكويت
السفارة الكويتية في أذربيجان

العلاقات الكويتية الأذربيجانية، هي العلاقات الخارجية بين الكويت وأذربيجان. ويوجد للكويت سفارة في باكو، ولأذربيجان سفارة في مدينة الكويت. تسير العلاقات الأذربيجانية الكويتية بوتيرة متسارعة ومُتطورة حسب وصف السفير الكويتي في باكو في نهاية 2014،[1] أقيمت ندوة اجتماعية في نوفمبر 2014 تناقش العلاقات الكويتية الأذربيجانية؛ وتم من خلالها تأسيس جمعية الصداقة الكويتية الأذربيجانية على أن تضم مجموعة من الأكاديميين و الباحثين و رجال الاعمال و الأدباء من الجانبين، و ان يتم تكثيف البحوث العلمية و تخصيص جائزة للبحث العلمي لطلبة الدراسات العليا فيما يخص القضايا التي تهم الجانبين.[2] من جانبه أشاد السفير الأذري إلى متانة التعاون والتشاور بين البلدين وذلك في المحافل الدولية ولاسيما في المؤتمر الإسلامي وخصوصاً أن ما يجمع البلدين الدين والثقافة والعادات المشتركة.

التاريخ[عدل]

نشأت العلاقات مُنذ الاستقلال في العام 1991، وارتقت العلاقات ارتقاءً ملحوظاً نتيجة الدور الكويتي في المساعدات الإنسانية للاجئين والمشردين نتيجة الحرب المفروضة على أذربيجان منذ العام 1994 مع أرمينيا.

المراجع[عدل]

انظر أيضا[عدل]

Flag-map of Azerbaijan.svg
هذه بذرة مقالة عن أذربيجان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.