المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

القوع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر 2015)

منطقة القوع تقع على بعد 133 كم جنوب مدينة العين بالمنطقة الشرقية من إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

السكان[عدل]

يبلغ عدد سكانها حوالي 21000 نسمة تقريبا حسب إحصائيات تعداد السكان عام 2013 أغلبهم وبنسبة 98% من قبيلة الدروع التي تتجزأ جذورها في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان كما يوجد بها عدد من قبيلة الجنبه وبعض القبائل الأخرى لكن بأعداد قليلة.

المرافق والخدمات[عدل]

تتكون منطقة القوع من 7 أجزاء سكنية ويوجد بها عدد من المرافق الحيوية كسوق يتكون من أعداد من المحال التجارية مختلفة الأغراض ومحلات أخرى مخصصة لمستلزمات السيارات وإصلاحها، كما يوجد بها مركز صحي ومركز شرطة ومركز للدفاع المدني وصيدلية ومقر لبريد الإمارات وكذلك يوجد فرع لبلدية العين في القوع ومركز لتأهيل ذويي الاحتياجات الخاصة ومركز لتحفيظ القرآن الكريم وفرع لبنك أبوظبي الوطني داخل مبنى البلدية . ويوجد أيضاً حديقة عامة، وبطبيعة الحال يوجد بها عدد من المدارس الحكومية لمختلف المراحل الدراسية للذكور والإناث وتبعد القوع 30 كم عن منطقة الوقن التي لا تتوفر فيها جميع الخدمات والمتطلبات المعيشية وبالطبع لا يستغني سكان الوقن عن الخدمات والبنوك والدوائر الحكومية المتمركزة في منطقة القوع.

العادات[عدل]

يتميز سكانها بالصفات العربية البدوية الأصيلة من كرم وشجاعه والصفات الأنسانية الحميدة بحيث يلقى الزائر كل ترحاب والسرور.

مراجع[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.