المركز الوطني للاعلام في العراق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

المركز الوطني للإعلام في العراق


يمثل المركز الوطني للإعلام الجهة الرسمية التي تتولى مسؤولية متابعة وتقييم أداء الإعلام المرئي والمقروءة والمسموع. إلا إن نشاطه يتركز بشكل رئيسي على النهوض بأداء الإعلام الحكومي الذي يعد من أهم الدوائر التي ينبغي أن تأخذ دورها الفعال والمؤثر في مواجهة التحديات التي تواجه حكومة الوحدة الوطنية على الصعيد الإعلامي.

إن الأسس والمبادئ التي ارتكز عليها المركز الوطني للإعلام في رسم وتخطيط السياسة الإعلامية، بنيت على وفق الأسس التي حددها الدستور العراقي الدائم والذي كفل حرية التعبير عن الرأي بالوسائل كلها، وضمن حرية الصحافة والطباعة والإعلان والإعلام والنشر(المادة الثامنة والثلاثون الفقرات أولا وثانياً)، وبناءً على ذلك فان الدور الحكومي سيكون راعياً ومنظماً للإعلام بمستوياته المختلفة.

ومن اجل ان تتطلع الجهات ذات العلاقة باليات عمل المركز، فقد سعى المركز لإصدار تقرير دوري يعرض ابرز واهم نشاطاته الاعتيادية والنشاطات الأخرى التي يقوم بها من اجل أن تكون رسالته الإعلامية شاملة ومؤثرة في الرأي العام.

وللمركز الوطني للإعلام موقع الإلكتروني www.nmc.gov.iq يعرض نشاطات وأخبار الحكومة العراقية متمثلة بالوزارات والهيئات ووالمؤسسات الحكومية ومجالس المحافظات ويسعى لكي يكون البوابة الإلكترونية الأساسية لعراقيين وللأجانب المهتمين بالشان العراقي من سياح ومستثمرين

المشرف العام على المركز الوطني للإعلام الأستاذ علي هادي محمد


وهو إعلامي يعمل في مجال الإعلام منذ 1985. أدار عدة مكاتب لصحف عربية في عدة بلدان وتولى إدارة مكتب قناة الحرة في بغداد يعمل حاليا كمستشار لرئيس الوزراء نوري المالكي. ويشرف علي هادي محمد على المركز الوطني للإعلام منذ آب 2007 وترأس أيضا اللجنة الوطنية العليا للإعلام بتكليف من رئيس الوزراء والتي تضم الناطقين باسم الحكومةالعراقية،