اليوم السابع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من اليوم السابع (جريدة))
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
اليوم السابع
Youm7 logo.gif

معلومات
تاريخ التأسيس 2008
اللغة العربية
نوع جريدة يومية تصدر صباحا
الاتجاه السياسي مستقلة، غير حزبية
متفرقات
المقر الرئيسي الجيزة مصر
الموقع الرسمي الموقع الرسمي

جريدة اليوم السابع جريدة مصرية يومية مستقلة. صدر العدد الأول منها في 2008 وذلك بشكل أسبوعي ومن 31 مايو 2011 بدأت بالصدور بشكل يومي. والجريدة سياسية اقتصادية منوعة. من أبرز ملاكها رجلي الأعمال أحمد أبو هشيمة و علاء الكحكي مالك قنوات النهار One+2النهار One ، ورغم ان الجريدة أكدت في غير مرة ان رجال الأعمال لا يتحكمون في سياسة الجريدة التحريرية، إلا أن الشائعات التي ترددت عقب ثورة 25 يناير كانت تدور حول تدخلات ملاك الجريدة في بعض الأحيان لتوجيهها لصالح رغباتهم وتوجهاتهم السياسية، وهو ما نفته الجريدة قطعا[1].

يرأس مجلس ادارتها وليد مصطفى ورئيس تحريرها خالد صلاح،[1] ويقع مقر الجريدة الرسمي في حي المهندسين في الجيزة، مصر.

تصريح أطاح بهشام جنينة

آثارت اليوم السابع عاصفة هبت من قلب الجهاز المركزي للمحاسبات على لسان رئيسه المستشار هشام جنينة، زاعمة ان جنينة صرح لها في ديسمبر 2015 بأن كلفة الفساد خلال عام 2015 بقيمة 600 مليار جنية مصري أي في عام واحد فقط [2]، الأمر الذي أدي الى حملة هجوم على رئيس الجهاز الذي أعفي من منصبه على خلفية هذا التصريح بل وتم تقديمه للمحاكمة.

من جهته نفى هشام جنينه ما ذكرته اليوم السابع متهما إياها بأنها قامت بنشر ذلك لغرض ما، مؤكدا ان ما جاء على لسانه ان كلفة الفساد على مدى 4 سنوات نحو 600 مليار جنية وفقا للدراسات والتقارير التي قام بها الجهاز وتم تقديمها لرئاسة الجمهورية والجهات المعنية [3] .

الموقع الإلكتروني[عدل]

موقع اليوم السابع أو البوابة الإخبارية الإلكترونية لجريدة اليوم السابع يعتبر من أكثر 10 موقع يزورها المصريين طبقا لموقع أليكسا، فالموقع يحتل المرتبة رقم 7. يقدم الموقع خدمات إخبارية، وتغطيات، ومساحة للكتابة وعرض الآراء، ويقدم خدمة البريد الإلكتروني.[2]

مراجع[عدل]

3. [4]أشهر 6 شائعات عن ملاك اليوم السابع

وصلات خارجية[عدل]

News.svg
هذه بذرة مقالة عن الصحافة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.