برايم (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
برايم
Prime (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
28 أكتوبر 2005
مدة العرض
105 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
جنيفر تود
سوزان تود
التوزيع
نسق التوزيع

پرايم أو برايم (Prime) هو فيلم رومانسي كوميدي أميركي من 2005 ببطولة اوما ثورمان وميريل ستريب وبريان غرينبرغ.[2][3][4] وقد كتب وإخراج من قبل بن ينغر. وقد حقق الفيلم $ 67,937,503 في جميع أنحاء العالم.

الرواية[عدل]

رافي (أوما ثورمان) هي مرأة طلق مؤخرا، 37 عاما سيدة الأعمال من مانهاتن الذي تصبح في علاقة عاطفية مع ديفيد (بريان غرينبرغ)، رسام يهودي موهوب 23 عاما من أبر ويست سايد. شاركت رافي جميع أسرار مع ليزا معالجتها (ميريل ستريب) التي، دون علم رافي، أم ديفيد. ليزا، داعمة للعلاقة رافي مع رجل أصغر سنا، تكتشف الاتصال وتجد نفسها في معضلة أخلاقية ومعنوية لتقديم المشورة لصديقة ديفيد، ولكن ترى أن وجه نظرها أصبح مختلفة عندما عرفت أن العلاقة رافي مع ابنها. ليزا تستشير طبيب معالج، وقرروا أنه الأفضل لرافي المريض مواصلة العلاج معها، طالما ان العلاقة تبقى غير مهما، كمل تبدو.

لكن، ليزا سرعان ما تدرك أن علاقة جادة، وتخبر رافي أنها والدة ديفيد. شعورا بالحرج وخيانة، رافي تنهي علاجها مع ليزا. الخلافاتهم تسبب بتفريق رافي لديفد. وبعد بضعة أسابيع في وقت لاحق، ديفيد يقضي ليلة في بلدة مع أفضل صديق له، فيسكر وانتها الأمر بالنوم مع سو، صديقه رافي من العمل. في اليوم نفسه، بعد رؤية بعضها البعض في السوبر ماركت والعودة إلى منزل ديفيد، ديفيد ورافي بدء رؤية بعضهم البعض مرة أخرى. كما أنهما حاولوا جعل العلاقة أقوى من خلال الذهاب إلى حفل عشاء ليلة الجمعة في شقة ليزا. ولكن رافي تكتسف أن ديفد اقام علاقة مع سو وتنهي العلاقة معه.

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: http://www.allmovie.com/movie/prime-v315164/review.
  2. ^ "معلومات عن برايم (فيلم) على موقع metacritic.com". metacritic.com. مؤرشف من الأصل في 2018-01-04.
  3. ^ "معلومات عن برايم (فيلم) على موقع the-numbers.com". the-numbers.com. مؤرشف من الأصل في 2019-03-26.
  4. ^ "معلومات عن برايم (فيلم) على موقع isan.org". isan.org. مؤرشف من الأصل في 2019-12-13. اطلع عليه بتاريخ 2019-05-11.

وصلات خارجية[عدل]