بريكلين سي في - 1

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بريكلين سي في - 1
معلومات عامة
النوع
الفئة
المصنع
المحرك وناقل الحركة
المحرك
الوزن والأداء
الوزن
1٬574 كيلوغرام عدل القيمة على Wikidata
الأبعاد
قاعدة الإطارات
2٬438 ميليمتر عدل القيمة على Wikidata
الطول
4٬536 ميليمتر عدل القيمة على Wikidata
العرض
1٬717 ميليمتر عدل القيمة على Wikidata
الارتفاع
1٬223 ميليمتر عدل القيمة على Wikidata

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة.

هي سيارة رياضية ذات مقعدين تم بناؤها من عام 1974 إلى أواخر عام 1975. وكانت السيارة جديرة بالملاحظة لأبوابها ذات الأجنحة النورس وهيكلها المركب من راتينج الأكريليك المشبع بالألوان المرتبط بالألياف الزجاجية. تم التجمع في سانت جون ، نيو برونزويك ، كندا. للترويج لـ SV-1 كسيارة مصممة مع التركيز على السلامة ، روجت الشركة لميزات مثل هيكلها المدمج المتدحرج والمصدات الممتصة للطاقة. اسم السيارة هو اختصار لعبارة «مركبة السلامة».

كان SV-1 من صنع رجل الأعمال الأمريكي مالكولم بريكلين.

من بين العوامل التي تم إلقاء اللوم عليها في الانهيار النهائي للسيارة مشاكل مراقبة الجودة المستمرة والمحسوبية ونقص الموردين وتغيب العمال وسلسلة من الزيادات في الأسعار التي أدت إلى زيادة سعر السيارة بأكثر من الضعف في غضون عامين.

انتهى إنتاج SV-1 ببناء ما يقل قليلاً عن 3000 سيارة. ما يقدر بنحو 1700 بريكلينز كانوا على قيد الحياة اعتبارًا من عام 2012 .

تاريخ الشركة[عدل]

يقع مصنع التجميع بريكلين كندا في مجمع جراند فيو الصناعي في سانت جون ، نيو برونزويك ، في 150 إندستريال درايف. كانت منشأة منفصلة لإنتاج هيكل السيارة في مينتو ، نيو برونزويك.

بدعم من رئيس الوزراء في نيو برونزويك ، ريتشارد هاتفيلد ، قدمت حكومة المقاطعة تمويلًا بقيمة 4.5 مليون دولار لسيارة بريكلين. اعتقدت الحكومة أن هذه الأموال كانت لتغطية النفقات المتكبدة لبدء إنتاج السيارات ، بينما في الواقع تم استخدام الأموال في هندسة .

تاريخ النموذج[عدل]

النماذج الأولية والتصميم

أراد مالكولم بريكلين بناء سيارة رياضية صغيرة وبأسعار معقولة مع أبواب جناح النورس.كان من المقرر أن تأتي الطاقة من محرك رباعي الأسطوانات من أوبل. عهد بريكلين بتصميم سيارة إثبات المفهوم إلى بروس مايرز ، ولكن سرعان ما انتقلت مسؤولية التصميم إلى مارشال هوبارت. بنى ديك دين السيارة التي اكتملت بحلول ديسمبر 1972. وأصبحت هذه السيارة تعرف باسم جراي جوست. عندما اكتملت السيارة كان لديها محرك كرايسلر سلانت 6 سداسي الأسطوانات بدلاً من أربعة. تضمنت الميزات الأخرى تعليقًا خلفيًا من داتسون 510 ، ونظام فرملة يستمد أجزاء من أوبل وداتسون وتويوتا ، وعجلة قيادة مائلة من شيفروليه.

في عام 1972 ، بدأت شركة شركة بريكلين للسيارات العمل مع هيرب جراس ديزاين و هندسة AVC لإعادة تصميم السيارة وإعادة هندستها. تم بناء ثلاثة نماذج أولية بمساعدة AVC. انضم مهندس AVC توم مونرو لاحقًا إلى بريكلين كرئيس مهندسين.

تم تصميم إنتاج SV-1 بواسطة هيرب جراس ، خريج كلية مركز الفنون للتصميم الذي كان يعمل سابقًا لدى كل من كرايسلر وفورد. عمل جراس أيضًا مع جورج باريس في تحويل سيارة عرض لينكولن فوتورا عام 1955 إلى سيارة باتموبيل الأصلية.

التصنيع[عدل]

مركز E.M. قامت الشركة بالتشاور بشأن هيكل السيارة البلاستيكي وبنت بعض الأجزاء التجريبية. ستقوم شركة رؤية صانع الادوات بإنتاج الأنماط الرئيسية للقوالب باستخدام معدات CNC الجديدة الخاصة بهم. إي إم سي من المتوقع أن يتم توفير كل من مكبس الألواح الكبيرة بالإضافة إلى مجموعة كاملة من قوالب الألمنيوم المصبوب المبردة بالماء لأجزاء الجسم الـ 22 المطلوبة لـ بريكلين. في نهاية المطاف ، اشترت بريكلين المطبعة فقط من E.M.C ، واختارت استخدام قوالب الإيبوكسي لهيكلها.

واجهت بريكلين مشاكل مستمرة مع تكنولوجيا ألواح هيكل الأكريليك / الألياف الزجاجية المركبة. راتنج الأكريليك الذي تم اختياره لأول مرة سوف ينفث عند درجات حرارة منخفضة تصل إلى 150 درجة فهرنهايت (65.6 درجة مئوية). كان الراتينج البديل القادر على تحمل درجات حرارة أعلى أرق من المنتج الأصلي ، مما يتطلب طبقة إضافية من الألياف الزجاجية في اللوحة وزيادة الوزن ، لذلك عادت بريكلين إلى الراتنج الأصلي. تم اكتشاف أيضًا أن الضوء فوق البنفسجي يمكن أن يمر عبر طبقة الأكريليك ، مما قد يؤدي إلى تدهور راتنجات البوليستر التي تم استخدامها لربط الأكريليك بالألياف الزجاجية أدناه.

لمعالجة هذه القضايا ، أحضرت الشركة خبير البوليمرات أرشي هاميليك من جامعة ماكماستر في هاميلتون. كانت هناك مشكلة كبيرة تتمثل في نقص الالتصاق بين طبقة الأكريليك والألياف الزجاجية. وفقًا لمصادر داخل الشركة ، فقد ما يصل إلى 60٪ من الأكريليك المستخدم في الأشهر القليلة الأولى من الإنتاج بسبب الأعطال أثناء مرحلة الضغط والربط ، وفقد 10٪ أخرى للتلف أثناء شحن الأجزاء من مصنع مينتو لسانت جون. كان الاختبار الوحيد لسلامة الأجزاء هو الاختبار الذي اقترحه ألبرت بريكلين ، والد مالكولم ، الذي اقترح ضرب كل جزء يخرج من المكابس بمطرقة سبعة أرطال ؛ إذا لم يتم تفكيك الجزء ، فقد مر. حتى بعد العثور على طريقة ربط مقبولة ، استمرت الخسائر في عام 1975 بسبب ضعف الترابط بنسبة 15٪ إلى 25٪ من الأجزاء المنتجة.

إطلاق سراح

تم تقديم SV-1 إلى مجموعة من المشاهير والتجار المحتملين في فندق ريفييرا لاس فيغاس في فبراير 1974. تم الكشف الرسمي عن السيارة في مطعم فور سيزونز في نيويورك في يونيو 1974 .