المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بهجت سليمان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2008)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)
السفير د. بهجت سليمان في مكتبه

سفير الجمهورية العربية السورية في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور بهجت سليمان هو لواء ركن سابق في الجيش العربي السوري مواليد مدينة اللاذقية 1949 ، خريج الكلية الحربية بحمص دورة 1968 / 1970 - قائد سرية وكتيبة وفوج ولواء دبابات في التشكيلات القتالية العائدة للجيش العربي السوري . - شارك في حرب تشرين التحريرية عام 1973 كقائد سرية دبابات في القطاع الشمالي . - شارك في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي للبنان عام 1982 كقائد لواء دبابات . - يحمل شهادة دكتواره في الاقتصاد السياسي منذ عام 1982. -تقلد العديد من المناصب العسكرية و الأمنية. -رئيس سابق للأمن الداخلي في الجمهورية العربية السورية -تولى العديد من المناصب الأمنية خلال حوالي أربع عقود. -سفير الجمهورية العربية السورية في المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام ٢٠٠٩.

الدكتور بهجت سليمان متابع للقضايا الفكرية والثقافية وخاصة من خلال جلسات حوارية مع كبار المثقفين والإعلاميين ورجال الدين و لديه العديد من البحوث و المؤلفات عن الرئيس السوري السابق حافظ الأسد و ابنه المتوفي في حادث سيارة باسل الأسد و عن الوضع السياسي العربي. ومن خلال لقاءات دورية متنوعة الاهتمامات عبر العقود الأربعة الماضية في الميادين الفكرية والسياسية والأدبية ضمت أفواجا ً من المفكرين والمثقفين في مختلف القطاعات . -كان و ما زال يعمل على تطوير العلاقات مع الشعب الأردني و كافة الأحزاب العربية القومية الموجودة فيه التي تنظم كافة النشاطات المؤيدة ل النظام السوري في الأردن. -لديه مدونته الخاصة على موقع الفيسبوك و التي تنشر كل ما يقوم بكتابته و التصريح به و هي باسم (( خاطرة أبو المجد )).