بوابة:أحداث جارية/3 أغسطس 2010

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Yukiya.PNG
مسؤول أمني لبناني يعلن مقتل 3 جنود في اشتباكات مع جنود إسرائيليين إندلعت عند الحدود بعد تبادل لإطلاق النار صاحبه قصف مدفعي، ومعلومات عن مقتل جندي إسرائيلي برتبة عالية وإن الجيش الإسرائيلي يحاول سحبه من المنطقة التي شهدت المواجهات.
الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلن عن نهاية المهمات القتالية للقوات الأمريكية في العراق نهاية الشهر الجاري، لتتحول بعدها المهمة الأمريكية فيه من مهمة قتالية إلى أغراض التدريب والمشورة.
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بموافقة بلاده المبدئية على المشاركة في لجنة التحقيق الدولية التي شكلتها المنظمة الدولية بالهجوم الإسرائيلي على أسطول المساعدات إلى قطاع غزة، ومسؤول في الحكومة التركية يصف موافقة إسرائيل على التعاون مع التحقيق الدولي بالخطوة الهامة وإنها أتت كنتيجة للمبادرات التركية مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا.
رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو (في الصورة) يقول إن المحادثات من أجل إعادة إحياء خطة نقل إيران لمواد نووية لديها إلى الخارج مقابل الحصول الوقود النووي قد تستأنف خلال أشهر وإن بعض الدول أبدت بعض الإشارات الإيجابية حول هذا الموضوع.
رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي يقول إن رغبته في أن يبقى في المنصب لفترة ثانية ليست العقبة الحقيقية أمام تشكيل حكومة جديدة بل إن التدخلات الإقليمية هي سبب المأزق الحالي.