بوكور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بوݢور في غرب جاوة

بوݢور (Bogor) هي مدينة تقع في غرب جاوة بإندونيسيا، ويقدر عدد سكانها بـ 800 آلاف نسمة.

كانت بوݢور عاصمة إندونيسيا إبان الاحتلال البريطاني، كما استخدمت كعاصمة من قبل الهولنديين حين كانت تعرف باسم بويتنزورج. يحيط بالمدينة عدة جبال منها "جننج جيدي"، و"جننج سالاك". في جنوب المدينة توجد مزارع كبيرة للشاي. يعود تاريخ المدينة للعام 450 ق.م. حينما كانت جزء من تارماناجارا، المملكة الهندوسية الأولى في جاوة، والثانية في إندونيسيا بشكل عام بعد مملكة كوتاي بكاليمانتان. اللغة السائدة في المدينة هي السندانية.

تقع بوغور على أحد الطرق الرئيسية بين جاكرتا وباندونغ، يبلغ عدد سكانها حوالي 800،000 نسمة في احياء المدينه و2،000،000 في الضواحي، اي ما مجموعه 3 ملايين السكان. يوجد ببوغور القصر الرئاسي السابق ،ويوجد بها حديقة الغزلان وحديقة النباتات كوبون رايه في وسط المدينة حيث يوجد فيها أضخم وأندر زهره في العالم رفلسيا و يصل طولها إلى متر.


كانت خلال الحقبه الاستعماريه منطقة زراعة الشاي في (جبل ماس)- قونوق سلق، كما كانت هناك مزارع البن القريبه في سوكابومى ومزارع المطاط قرب جيهنجور يطلق على بوغور "مدينة المطر "، جوها معتدل ورطب دائما لوفرة الأمطار في كل الاوقات حتى خلال موسم الجاف.


وصلات خارجية[عدل]

Flag map of Indonesia.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في إندونيسيا تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.