يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بوكيمون الجيل المتقدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بوكيمون الجيل المتقدم
ポケットモンスター ルビー&サファイア
بوكيمون الجيل المتقدم
بوكيمون روبي و سابفاير
فئة عمرية الاطفال
نوع مغامرات، أكشن، كوميديا
رسام ساتوشي تاجيري
ناشر نينتدو
شركة البوكيمون العالمية
جيم فريك
الإصدار الأصلي 21 نوفمبر 2002 (اليابان) –
أنمي تلفزيوني
ستوديو اوريانتيل لايت اند ماجيك
بث شبكة تي في طوكيو
العرض الأصلي 21 نوفمبر 2002 – 14 سبتمبر 2006
عدد المواسم 4 مواسم
عدد الحلقات 192 حلقة

بوكيمون الجيل المتقدم أو يعرف باليابانية باسم بوكيمون روبي وسابفاير (بالإنجليزية: Pokémon Ruby and Sapphire) (باليابانية: ポケットモンスター ルビー&サファイア) هو السلسلة الثانية من انمي بوكيمون الشهير من إنتاج شركة استديوهات ام او ال و من تصميم ساتوشي تاجيري و ترويج وإنتاج نينتدو وجيم فريك وشركة البوكيمون العالمية تم عرض الانمي لاول مرة في الفترة 21 نوفمبر 2002 إلى 14 سبتمبر 2006 علي قناة تي في طوكيو و في أمريكا في الفترة بين 1 نوفمبر 2003 إلى 3 مارس 2007 علي قناة كيدز دبليو بي [1] [2] في اثناء هذه الفترة في عام 2006 رفعت شركة البوكيمون العالمية قاضية بمقضاها حظر شركة فوركيدز كوربيريشن من دبلجة الانمي للغة الإنجليزية وذلك للتحريف والتخريب الذي قاموا فيه في السلسلة قررت شركة البوكيمون ان تجعل فرعها الأمريكي يقوم بهذا الدور حيث يقومون بدبلجة السلسلة لكل اللغات خارج اسيا دون اي تحريف أو تخريب في السلسلة

قصة الانمي[عدل]

بعد مشاركة في ساتوشي دوري جونتو بعد ان قام بتوديع كازومي و عاد الي كانتو ساتوشي يقرر أن يبدأ من جديد في رحلة أخرى ليكمل حلمه بان يصبح بوكيمون ماستر . هذه المرة بنفسه برفقة بوكيمونه بيكاتشو، في أرض منطقة هون. على الرغم من أنه ليس وحده لفترة طويلة، تنضم اليه هاروكا البالغة من العمر 10 عاما (هاروكا تكره البوكيمونات، ولكنها فقط تريد أن تسافر حول منطقة هون لرؤية العالم) لذلك تقرر ان تسافر معه بعد ان قام بيكاتشو بتدمر دراجتها. يلتقي ساتوشي أيضا مع رفيقه القديم، تاكيشي، وشقيق هاروكا الأصغر، ماساتو. معا، يسافرون حول منطقة هون، يقاتلون قادة الصالة الرياضية، يدخلون المسابقات ويجمعون الشارات وغيرها من الأحداث في الطريق للمشاركة في دوري منطقة هون اثناء ذلك يلاحقهم عصابة ماغما وعصابة اكوا و فريق الصاروخ الذين يسعون لتحقيق هدفهم بتكوين جيش من البوكيمونات القوية ليقوموا بغزوا العالم بها .

تقسيم الانمي[عدل]

ينقسم الانمي الي اربعة مواسم حسب التقسيم الإنجليزي أو التقسيم الدولي

  • الموسم الأول يشمل 40 حلقة وهي تعد الموسم السابع من الانمي تحت اسم البوكيمون المتقدم

و تشمل الحلقات من الحلقة 275 حتي الحلقة 314 [3]

  • الموسم الثاني يشمل 52 حلقة وهي تعد الموسم الثامن من الانمي تحت اسم بوكيمون التحدي المتقدم

و يشمل الموسم الحلقات من الحلقة 315 حتي الحلقة 366 [4]

  • الموسم الثالث يشمل 52 حلقة وهي تعد الموسم التاسع من الانمي تحت اسم بوكيمون المعركة المتقدمة

و يشمل الحلقات من الحلقة 367 حتي الحلقة 419 [5]

  • الموسم الرابع يشمل 47 حلقة ويعد هذا الموسم العاشر من الانمي تحت اسم بوكيمون معركة الحدود

و يشمل الحلقات من الحلقة 420 حتي الحلقة 466 [6]

الشخصيات[عدل]

  • ساتوشي باليابانية サトシ آش كيتشام

هو بطل الانمي يريد ان يصبح بوكيون ماستر حيث رحل الي منطقة هون ليحقق حلمه ويبدا بجمع الشارات وبدء بهزيمة والد ماي كاول مدير صالة بوكيمون يهزمه في منطقة هون حيث يبدا في الترحال في مكان حول منطقة هون برفقة هاروكا وماتسو و تاكيشي للمشاركة في دوري هون يرتدي ساتوشي في هذا السلسلة زي جديد تماماً عن السلسلة الاولي تتكون من قبعة سوداء وحمراء عليها كرة بوكيمون باللون الأخضر، هوديي بلا أكمام زرقاء مع حافة ذهبية وغطاء أبيض، قميص داخلي أسود قصير الأكمام مع شريط أحمر، أسود بدون أصابع قفازات ذات حدود خضراء فاتحة، جينز أزرق فاتح مع غرز في الركبة، وأحذية رياضية زرقاء.

  • هاروكا باليابانية ハルカ ماي

هي بطلة الانمي وتعد شخصيه مرحه ولطيفه، لاعبة بوكيمون مبتدئه وتقع في الأخطاء دائما ولكن نصائح آش وأخوها الصغير ماكس تفيدها كثيرًا، بوكيمونها الأول هو تورشك حيث حصلت عليه من الاستاذ بيرتش، والدها قائد أول قاعه رياضيه للبوكيمون في دوري الهوين.هي منسقة بوكيمون شابة وتهوى السفر حاليا من خلال مناطق مختلفة للتنافس في مسابقات بوكيمون. بدأت رحلتها السفر في جميع أنحاء منطقة هوين بمصاحبة آش وبروك، جنبا إلى جنب مع شقيقها الصغير ماكس. في الطريق إلى المهرجان الكبير، التقت كل من هارلي ودرو ماي في البداية كانت لا تحب البوكيمونات لكن عندما قابلت آش وبروك غيرت رأيها حول البوكيمونات لكنها تخاف بشدة من البوكيمونات من النوع الحشري رغم جمالها الا ان هي فتاة لطيفة وودودة للغاية ماي فتاة نحيفة متوسطة الطول. شعرها بني طويل علي راسها ايشارب باللون الأحمر وعليه كرة بوكيمون بيضاء وعينيها زرقاء ورموشها طويلة. شعرها البني الطويل مطابق تقريبا لشعر والدها، نورمان. ترتدي قميص أحمر اللون عليه نصف دائرة زرقاء اعلي منطقة الصدر وفي وسطها حزام اصفر وترتدي قفازات بيضاء ذات أطراف سوداء أو لون غامق وترتدي تنورة قصيرة بيضاء علي سراويل زرقاء داكنة وترتدي ايضاً جوارب سوداء تصل حتي كاحلها جنبا إلى جنب مع زوج من الاحذية الحمراء به خطوط السوداء والصفراء.

  • تاكيشي باليابانية タケシ بروك

هو رفيق اش وماي في السفر ويعد فتي مميز هدفه بان يصبح مربي بوكيمونات روك الأكثر نضجًا وحكيمة ومن الشخصيات الرئيسية في انمي بوكيمون. و غالبًا ما يتصرف كأخٍ كبير ومهتم بالشخصيات الأخرى وصوت العقل في النزاعات. وعادة ما يفضل الآخرين علي نفسه ويساعد ويدعم أصدقائه حتى لو كان هذا لا يتوافق مع رائيه الخاص أو على فطتنته الخاصة. على الرغم من أنه لم يظهر أنه يخوض معارك كثيرًا، إلا أنه يمكنه فهم المواقف والاستراتيجيات في أي معركة بوكيمون، وغالبًا ما يشرحها للشخصيات الأخرى (وإلى المشاهد) ، ربما لأنه كان في السابق قائدًا لصالة الألعاب الرياضية. يحمل بروك دائمًا الكتب والخرائط معه، وبالتالي عادة ما يكون الشخصية التي تعرف المجموعة التي تتجه إليها وما الذي يمكن أن تفعله عندما تصل إلى هناك، على الرغم من أنه في سلسلة الجيل المتقدم، تولى البوكي ناف هذا الدور في الغالب. كما أنه يحمل الكثير من اللوازم الأخرى، مثل الجرع وأدوات الطهي، وكذلك الأدوات العملية مثل فرشاة وسكين الجيب. إنه محلي، ولا يخدم فقط البوكيمونات ولكن أيضًا أصدقائه الذين يسافرون معه. انه يتعامل مع جميع الطبخ والتنظيف لأصدقائه ولديه عيب قاتل انه يقع في حب اي فتاة يقابلها مما يجعل ماي تعقد انه فتي مزعج ظهر في هذه السلسلة بملابس جديدة مثل اش وهي تتألف من سترة قصيرة الأكمام بنية اللون مع تقليم برتقالي، جاكت داخلي أخضر بأكمام قصيرة، بنطلون رمادي اللون، وحذاء رياضي نيلي مع تقليم أزرق فاتح[7]

  • ماتسو باليابانية ト サ ト ماكس

هو شقيق ماي الاصغر ورفيق اش وبروك و ماي في السفر حول اقليم هون دائماً ما يقدم نصائح لشقيقته الكبري حول كيفية الاعتناء بالبوكيمونات وكيف تتعامل مع البوكيمونات وكيف تتصرف إذا اخفقت في نزال أو فشلت في الإمساك ببوكيمون قد لا يكون ماكس كبير السن بما يكفي ليكون مدرب بوكيمونات، لكن هذا لم يمنعه من تعلم كل ما يستطيع عن البوكيمونات قبل أن يبدأ رحلته. ونتيجة لذلك، فهو يعرف أكثر عن البوكيمونات مقارنةً باخته الكبري ماي، التي لم تكن تعرف حتى أسماء تحركات أو هجمات البوكيمون خاصتها . على الرغم من انه يتصرف بشكل ناضج إلا أن ماكس عرضة ان يتصرف احياناً بشكل طفوليًا ماكس هو صبي صغير. لديه شعر قصير أسود وعيون بنية اللون، مثل والده.و يرتدي قميصًا بلون أخضر ذو ياقة أبيض وزر ابيض علي قميصه وشورت بلون الفحم، وأحذية خفيفة باللونين الأخضر والأبيض والأسود بدون جوارب. كما يرتدي نظارات هاف مون سوداء محاطة باطار .[8]


مراجع[عدل]

  1. ^ "Advanced Generation series - Bulbapedia, the community-driven Pokémon encyclopedia"، bulbapedia.bulbagarden.net (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 6 يوليو 2019، اطلع عليه بتاريخ 22 يوليو 2019.
  2. ^ "Pokémon the Series: Ruby and Sapphire"، Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2019، اطلع عليه بتاريخ 22 يوليو 2019.
  3. ^ "S06 - Bulbapedia, the community-driven Pokémon encyclopedia"، bulbapedia.bulbagarden.net (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 13 أكتوبر 2018، اطلع عليه بتاريخ 22 يوليو 2019.
  4. ^ "S07 - Bulbapedia, the community-driven Pokémon encyclopedia"، bulbapedia.bulbagarden.net (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 13 أكتوبر 2018، اطلع عليه بتاريخ 22 يوليو 2019.
  5. ^ "S08 - Bulbapedia, the community-driven Pokémon encyclopedia"، bulbapedia.bulbagarden.net (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2019، اطلع عليه بتاريخ 22 يوليو 2019.
  6. ^ "S09 - Bulbapedia, the community-driven Pokémon encyclopedia"، bulbapedia.bulbagarden.net (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 13 أكتوبر 2018، اطلع عليه بتاريخ 22 يوليو 2019.
  7. ^ "Brock (anime)"، Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 17 يوليو 2019، اطلع عليه بتاريخ 23 يوليو 2019.
  8. ^ "Max"، Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 18 مايو 2019، اطلع عليه بتاريخ 23 يوليو 2019.