بول ووشر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بول ووشر
 

معلومات شخصية
الميلاد 1961 (العمر 63 سنة)
الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الإقامة رادفورد  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة تكساس في أوستن  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة كاتب،  ومبشر،  وداعية،  وقس،  ومحامٍ،  وعالِم،  وكاهن،  وعالم عقيدة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية،  والإسبانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

بول ديفيد ووشر (بالإنجليزية: Paul Washer)‏ (مواليد 1961) هو مؤسس/رئيس ومنسق إرساليات جمعية صرخة قلب التبشيرية[1] التي تدعم العمل التبشيري المحلي.[2] بالإضافة إلى أنه واعظ متجول للمعمدانية الجنوبية. وتميل مواعظ ووشر إلى التركيز التبشيري على الإنجيل ومذهب ضمان الخلاص والقضاء والقدر، وينتقد كثيرًا بعض الممارسات، مثل صلاة الآثم ويركز على النمو الكنائسي من حيث العدد.

السيرة الذاتية[عدل]

يذكر ووشر أنه مر بتجربة الولادة الجديدة بينما كان يدرس ليصبح محاميًا في مجال النفط والغاز في جامعة تكساس. وبعد التخرج، التحق بكلية لاهوت ساوث ويسترن المعمدانية وحصل على درجة الماجستير في اللاهوت. وبات يؤمن بأن لا أحد يمكنه الخلاص إلا إذا كانت التوبة من الخطايا والإدبار عنها واضحة وضوح الشمس وناتجة عن عقيدة الإيمان لديه، وهكذا تكون شاهدًا على الطبيعة الجديدة التي يتلقاها المسيحي. وقد عرّف المسيحي بأنه شخص يسير دومًا في دروب التوبة والإنابة، إلى جانب ثقته في المسيح. وبالرغم من اعتراف ووشر بأنه ما من توبة مثالية، فإنه يؤكد على أن المؤمن الذي ينبعث من جديد بصدق سيستمر في جني ثمار التوبة والشعور بقداسة وحب الرب حتى لا يسعه تحمل المزيد. وأصبح مقتنعًا بأن الإيمان السهل قد تخلل أواصر العالم وأن هؤلاء الذين صلّوا أو آمنوا بالمسيح دون اتباع تعاليم الكتاب المقدس عن «الثبات في المسيح» (جون 15) والتزام الطاعة، كانوا معرضين حقًا لخطر عدم اعتناق المسيحية الحقيقية. وقرر بعد ذلك نقل هذا الفهم لآخرين. وفي عظته عام 2002 التي اكتسبت شهرة الآن "Modern American Christianity" أعاد صياغة مقولة عن ريتشارد باكستر: «سأعظ كرجل ميت لرجال موتى...سأعظ كأنني لن أعظ ثانيةً.» وقد انتقل إلى بيرو حيث أصبح مبشرًا يدعو إلى الإنجيل لمدة 10 سنوات، ثم عاد بعدها إلى الولايات المتحدة. يقيم ووشر في رادفورد، فيرجينيا،[3] حيث يعيش مع زوجته وأبنائه الثلاثة.

يذكر ووشر أن توماس واطسون وجون فلافيل وآر سي سبرول وجون إف ماك آرثر وجورج مولر وجون بايبر وجوناثان إدواردز وجورج وايتفيلد وتشارلز سبورجون وليونارد رافينهيل وجون ويسلي وإيدن ويلسون توزير ومارتن لويد جونز وآخرون كان لهم أثر كبير في حياته.[4] وتوجد العديد من مقاطع الفيديو التي يظهر فيها وهو يعظ في كنيسة تيم كونواي «جريس كميونتي» في سان أنتونيو بولاية تكساس، وكثيرًا ما يتحدث في راديو المسيحية لمناقشة كيفية خلاص الناس.

كتب[عدل]

  • Washer، Paul (2004). The One True God. HeartCry Missionary Society.
  • ——— (2009). Truth About Man. Granted Ministries Press.

Recovering the Gospel series:[5]

المراجع[عدل]

  1. ^ HeartCry Missionary Society، مؤرشف من الأصل في 2019-11-02.
  2. ^ "Staff"، About us، HeartCry Missionary Society، مؤرشف من الأصل في 2013-08-08.
  3. ^ His Twitter account lists that as his location. نسخة محفوظة 04 ديسمبر 2011 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Washer، Paul (2008). The True Gospel (TV Broadcast). Waukesha Expo Center: VCY America. مؤرشف من الأصل في 2014-01-12.
  5. ^ Page before inside title lists two other books in the series; the preface is a "Series Preface"; and the last page in the book is an advertisement for the forthcoming books.
  6. ^ The Gospel's Power and Message, Heritage Books. نسخة محفوظة 02 فبراير 2013 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]