هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بيرطويل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان بئر طويل. (نقاش)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2018)

بيرطويل[عدل]

خريطة أرض بيرطويل (دولة بيرلاند)

بير طويل (بئرطويل) منطقة صغيرة المساحة تعرف أيضا باسم مثلث بارتازوجا أو دولة بيرلاند تقع بين مصر والسودان مساحتها حوالي 2060 كم² حوالي خالية من وقد توجد الموارد الطبيعيه ، ترفض الدولتين المطالبة بالمنطقة فهى المنطقة الوحيدة اللى لا تطالب بها اى دولة في العالم لكن كل من مصر والسودان يأمل في ضم مثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه.وهي المنطقة التي يمرّ فيها الخط الإداري لعام 1902 جنوب الحدود السياسية لسنة 1899 المتماسّة مع خط عرض 22° شمالا. وقد وُضعت تحت الإدارة المصرية لأنها كانت في ذلك الوقت ولحد الان مرعى لجماعة من العبابدة يعيشون قسم منم في حلايب وايضا قرب أسوان ، بينما يقع مثلث حلايب شمال خط عرض 22° شمالا وقد وضع تحت الإدارة السودانية لأن سكان تلك المنطقة في ذلك الوقت كانوا امتداداً لجماعات يتمركز أغلبها في السودان. تبلغ مساحة بئر طويل عُشرَ مساحة مثلث حلايب وهي أرض داخلية، والمنطقتان يفصل بينهما كم متر[1]


وضع اليد[عدل]

  • بعض من افراد قبيله من الساكنين قرب أرض بيرطويل الذين هم بمثابه السكان الاصليين لهذه المناطق قامو بوضع اليد ورفع علم ولافته بيرلاند على ان تكون دولة مستقله مستقبلية تسمى دولة بيرلاند وقد قاموا بالكشف على اجزاء كبيره من مساحات داخل أرض بيرطويل لايجاد اماكن لابار و شجيرات واعشاب لتصلح لبيئه صالحه للعيش فيها [1][2]
علم ولافتة بيرلاند في بئر طويل.jpg


الاعتراف الدولي والمنظمات الدولية[عدل]

الاعتراف الدولي يتطلب كثير من جهود الدبلوماسيه اللي يسعى فيها مجتمع بيرلاند لاقامه دولته على أرض بيرطويل وفي البدايه تم عمل موقع رسمي مؤقت وعمل منظمة لحقوق الانسان ايضا تم التسجيل المؤقت في UNDESA الامم المتحده قسم الاقتصاد وشؤون المجتمع [3][4][5]


المراجع[عدل]

  1. ^ Technology، Mint (2016-10-23). "بعد أن تبرأت منها مصر و السودان, هل تتحول الارض الخالية من الموارد الى دولة مستقلة ذات سيادة؟". MOUJA FM. اطلع عليه بتاريخ 03 سبتمبر 2018. 
  2. ^ Technology، Mint (2017-02-27). "بيرلاند: بسبب مناخها الجاف و تضاريسها الوعرة: مساعي لايجاد حلول … و مفاجآت في الافق". MOUJA FM. اطلع عليه بتاريخ 03 سبتمبر 2018. 
  3. ^ Technology، Mint (2016-11-12). "بير الطويل: مجتمع بيرلاند المرتقبة ينشط بقوة في مجال حقوق الانسان". MOUJA FM. اطلع عليه بتاريخ 04 سبتمبر 2018. 
  4. ^ "United Nations - Department of Economic and Social Affairs - NGO Branch". esango.un.org. اطلع عليه بتاريخ 04 سبتمبر 2018. 
  5. ^ "بيرلاند تصدر طابعها الرسمي". اطلع عليه بتاريخ 04 سبتمبر 2018.