بيلو هوريزونتي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
موقع بيلو هوريزونتي

بيلو هوريزونتي هي عاصمة ولاية ميناس جيرايس، وصل عدد سكانها في 2007 ال 2.424.295 مليون نسمة وتعتبر ثالث أهم مدينية اقتصاديا في البرازيل. بيلو هوريزونتي هي 43 في قائمة أكبر مدن العالم حسب التعداد السكاني.

كانت قرية صغيرة، أسسها جواو دا سيلفا لييتي اورتيز، مستكشف من ساو باولو. وقد عثر في المكان طقس جميل المناظر الطبيعيه وتربة جيدا للزراعة، استقر في المنطقة في 1701، مما اسفر عن الذهب الصيد البعثة. ثم انشأ مزرعه تدعى "كوررال ديل ريي". نجاح وثروة مزرعه "كوررال ديل ريي" شجع الناس من الأماكن المحيطة الانتقال إلى المنطقة، وأصبحت كوررال ديل ري قرية تحيط بها المزارع الصغيرة.

عامل نمو مهم آخر من القرية هم من المهاجرين من منطقة نهر ساو فرانسيسكو، الذي كان يمر كوررال ديل ري اجل التوصل إلى الاجزاء الجنوبيه من البرازيل. المسافرون عادة بزياره مصلى خشبي صغير التي تعني "مصلى للسيدة الطيبة السفر". حيث صلى من اجل سلامة الرحله. نتيجة لذلك، بعد سنوات انها أصبحت كنيسة أكبر.

المدينة[عدل]

بيلو هوريزونتي مدينة حديثة ومتطورة زاخرة بالجامعات والمتاحف والمكتبات العامة والملاعب.[1] وهي إحدى المدن الـ 18 المرشحة لإقامة مباريات مونديال 2014 على ملاعبها.[2]

ومقر نادي كروزيرو (نادي كرة قدم برازيلي) هو مدينة بيلو هوريزونتي.

شهدت مدينة بيلو هوريزونتي في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1950 مفاجأة من العيار الثقيل تردد صداها في أنحاء العالم وتمثلت بفوز الولايات المتحدة المغمورة على إنجلترا مهد اللعبة بهدف سجله الهاييتي الأصل لوري جايتجنس.[3]

انظر أيضاً[عدل]

مصادر[عدل]

Flag of Brazil.svg هذه بذرة مقالة عن البرازيل تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.