هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

تائهة بين طيات حكاية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


تائهة بين طيات حكاية
Lost in a Fairy Tale
Lost in Fairy Tale.jpg
غلاف المجموعة الشعرية

معلومات الكتاب
المؤلف رغدة جمال
البلد اليمن
اللغة اللغة الإنجليزية
الموضوع ديوان شعر
الفريق
المصور بشرى الفسيل

تائهة بين طيات حكاية (بالإنجليزية: Lost in a Fairy Tale)‏ هو أول ديوان شعري ناطق باللغة الإنجليزية لشاعرة يمنية ويصدر في اليمن [1] و هي رغدة جمال، و هي شاعرة وصحفية شابة تكتب باللغة الإنجليزية.

القصائد[عدل]

يحتوي الديوان على 33 قصيدة مقسمة في 9 أقسام بحيث يناقش كل قسم موضوع محدد مثل العلاقات، الصداقة، العائلة، الوطن، الشغف، مشاعر الإحباط والحزن، وضع المراة العربية والأفكار الدفينة التي قد تراودها. وقد كُتبت تلك القصائد خلال الست السنوات الماضية لإصدار الديوان. كتب تقديم الديوان الأستاذ زيد العلايا -رئيس تحرير مجلة اليمن توداي- والذي أكد فيه أن الشاعرة رغدة جمال ستضيف نكهة جديدة على الساحة الادبية في اليمن حيث أنها قدمت أشياء تقليدية بطريقة حديثة ومن منظور غير معتاد.[2]

الغلاف[عدل]

يتصدر غلاف الديوان صورة للمصورة الفوتوغرافية بشرى الفسيل؛ تعكس رؤية الشاعرة والمصورة حول تلك الفتاة التي تطلع إلى حياتها القادمة وحول إمكانية دمج ذلك المستقبل وترابطه مع أفكارها ومشاعرها.

حفل التوقيع[عدل]

اُقيم حفل توقيع الديوان مساء يوم الأحد العاشر من أبريل في احدى خيمات ساحة التغيير بصنعاء، وقد تخلل حفل التوقيع قراءة الشاعرة لعدد من قصائد الديوان كقصيدة (البحار) التي أهدتها بدورها إلى ثورة الشباب اليمنية.[3]

المصادر[عدل]

  1. ^ http://www.alapn.com/index.php?mod=article&cat=Interviews&article=16018
  2. ^ American Chronicle | Lost in a Fairy Tale – Poetry from Yemen by Raghda Gamal نسخة محفوظة 16 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ https://web.archive.org/web/20120723203426/http://aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=204555. مؤرشف من الأصل في 23 يوليو 2012. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


Inkwell icon - Noun Project 2512.svg
هذه بذرة مقالة عن الشعر أو ديوان شعري أو مصطلحات شعرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.