تحت السيطرة (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تحت السيطرة
النوع إثارة نفسية، دراما
تأليف مريم نعوم - تامر محسن
إخراج تامر محسن
بطولة نيللي كريم
محمد فراج
ظافر العابدين
هاني عادل
أحمد وفيق
إنجي أبو زيد
رانيا شاهين
جميلة عوض
البلد  مصر
لغة العمل العربية
عدد الحلقات 30 حلقة
مدة الحلقة 45 دقيقة
التركيب وائل فرج
موسيقي تامر كروان
منتج العدل جروب
القناة قنوات CBC المحور
نايل دراما
آي أر تي حكايات
القاهرة والناس
صدى البلد
بث لأول مرة في 1 رمضان 1436 هـ
18 يونيو 2015

تحت السيطرة هو مسلسل درامي مصري من إنتاج العدل جروب عام 2015م. يعد المسلسل ثاني عمل تلفزي للمخرج تامر محسن بعد مسلسل بدون ذكر أسماء، وأول تعاون له مع النجمة نيللي كريم، وأول ظهور لعدة وجوه جديدة على رأسهم الممثلة الشابة جميلة عوض.

ملخص المسلسل[عدل]

تدور أحداث المسلسل حول حياة مدمني المخدرات وأختلاف ردود أفعالهم تجاه المشكلات التي تواجههم. حيث يناقش نظرة المجتمع لمدمني المخدرات وكيف يمكن أن يؤثر تعامل المحيطين مع المدمن بشكل سلبي أو ايجابي، كما يبين طرق العلاج من الإدمان وأهمية الدعم النفسي والمعنوي للمدمن في طريق التعافي.

نبذة عن المسلسل[عدل]

تعود "مريم" (نيللي كريم) مع زوجها "حاتم" (ظافر العابدين) إلى مصر، بعد أن قضيا خمس سنوات في دبي. لم يكن "حاتم" يعلم شيء عن حياة "مريم" قبل تعرفه عليها و زواجه منها في دبي، و بعد عودته إلى مصر يبدأ في اكتشاف أسرار ماضي "مريم" التي لم تخبره بها قبل ارتباطهما خوفاً من ردة فعله تجاهها. كان "حاتم" يرغب في الإنجاب، لكن "مريم" كانت تصر على الرفض دون أن تبدي سبباً واضحاً لرفضها و خوفها من أن تصبح أماً، حتى يكتشف هو أنها كانت مدمنة مخدرات في السابق وأنها توقفت عن التعاطي قبل أن تقابله بفترة. لكنه لا يستطيع أن يغفر لها إخفائها أسرار كهذه عنه فيحدث ما كانت تخشاه "مريم" و يقرر "حاتم" الابتعاد عنها.

يحاول "شريف" (هاني عادل)، صديق "مريم" من الطفولة، أن يشرح لـ "حاتم" لماذا كانت "مريم" تخفي حقيقة إدمانها في السابق عنه، و أنها كانت تخشى أن تفقده ويبتعد عنها وأنها في حاجة شديدة لدعمه وتقبله لها حتى تستطيع أن تستمر في التعافي، وأنه لا يجب أن يتركها بمفردها أو لنفسها حتى لا تفكر في العودة لطريق المخدرات مرة أخرى و"تنتكس" مجدداً، خصوصاً أن كل ما يحيط بها منذ عودتها لمصر يذكرها بحياتها القديمة، لكن "حاتم" يصر على الابتعاد.
تحاول "مايا" (سمر مرسي)، ابنة خالة "مريم"، أن تصلح أيضاً بين "مريم" و"حاتم" عن طريق مقابلتها لصديق "حاتم" المقرب "هشام" (هاني خليفة) لكي تستطيع أن تنقل أخبار "مريم" و"حاتم" لبعضهما البعض على أمل أن يقتربا مجدداً لكن دون جدوى.

يدير "شريف" مركز هاف واي لمساعدة المدمنين المتعافين حديثاً على أن يعودوا تدريجياً للحياة الاجتماعية والعاطفية الطبيعية ولكي يقدم الدعم لهم، وذلك بعد تجربته مع الإدمان مع صديقه "طارق" (أحمد وفيق) الذي كان سبباً رئيسياً في دخول صديقه "شريف" عالم الإدمان، وتزوج من أخته "سلمى" (إنجي أبو زيد) التي كانت تحبه منذ صغرها، وقد وافق "شريف" على زواجها من أجل أن يحصل على نصيب أكبر من الهيروين.

أيضاً كان "طارق" سبباً في دخول "مريم" عالم الإدمان، وكان يحبها بشدة، ولكنها لم تكن تكترث به، ثم كرهته بعد أن تسبب في موت حبيبها "رامي" بسبب جرعة زائدة عندما كان يحاول أن يجاري "مريم" فيما تفعله، فقررت أن تقلع عن الإدمان ونجحت في التعافي ثم سافرت إلى دبي. وبعد فترة، تعافى "شريف" و "طارق" أيضاً، ولكن بعد عودة "مريم" إلى مصر ومعرفة "طارق" بعودتها يستعيد ذكرياته ويستعيد حبه لها فيعود لدائرة الإدمان مجدداً ويعود لأصدقائه القدامى "إنجي" (رانيا شاهين) ومعتز (لؤي عمران) كي يحصل على نصيبه من المخدرات.

تعرف زوجته "سلمى" بعودته للإدمان فتواجهه وتخبر أخوها "شريف" الذي يحاول أن يساعد "طارق" في الاقلاع عن المخدرات، إلى أن تعرف "سلمى" بعودة "مريم" إلى مصر فتظن أن زوجها "طارق" على علاقة بها وتبدأ الأحداث في التصاعد.

من ناحية أخرى نجد "هانيا" (جميلة عوض) البنت المدللة التي تعيش في أسرة من الطبقة الثرية، والتي تتعرف على "علي" (محمد فراج) وتذهب معه في حفلات مع أصدقائه، فتراهم وهم يتعاطون الهيروين وتخبر "علي" بأنها تريد أن تجرب مثلهم ولكنه لا يوافق، فتسرق منه بعض "البودرة" و حين عودتها لبيتها تجربها. ثم تكتشف أمها (جيهان فاضل) بقايا البودرة فتحاول أن تمنعها من الخروج، و تحادث زوجها المشغول دائماً بالعمل ولكنه لا يستمع، فلا تجد أحد تعرفه يمكن أن يساعدها سوى "شريف" الذي كانت تعرفه من صغرهما.

بطولة[عدل]

مصادر[عدل]

مراجع[عدل]