المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

تشيزاري بافيزي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تشيزاري بافيزي
تشيزاري بافيزي

معلومات شخصية
الميلاد 9 سبتمبر 1908(1908-09-09)
الوفاة 27 أغسطس 1950 (41 سنة)
تورينو
مواطنة إيطالياFlag of Italy.svg  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة تورينو  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة لغوي،  وشاعر،  وكاتب،  ومترجم،  وروائي،  ومحرر أدبي،  وكاتب سيناريو،  وناقد أدبي،  وصحفي،  وكاتب سير  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
اللغات المحكية أو المكتوبة الإيطالية[1]  تعديل قيمة خاصية اللغات المحكية أو المكتوبة (P1412) في ويكي بيانات
التوقيع
تشيزاري بافيزي
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

تشيزاري بافيزي (9 سبتمبر 1908 - 27 أغسطس 1950م)شاعر وروائي وناقد فنى ومترجم إيطالي ، ويعتبر من أهم الأدباء الإيطاليين في القرن العشرين.

دراسته[عدل]

أهتم بافيزي بالأدب الانجليزى وتخصص فيه بعد أن ألتحق بجامعة تورين بإيطاليا وكانت أطروحته عن الشاعر والت وايتمان ، وقام بافيزي بترجمة أعمال من الأدب البريطانى والأمريكي الكلاسيكي والحديث والذي كان في ذلك الوقت مجهول بإيطاليا.

حياته[عدل]

أنضم بافيزي لحركات مناهضة للفاشية وفي العام 1935م تم القبض عليه بعد ان ثبتت عليه تهمة تلقيه رسائل من سجين سياسي لينفى بعد عدة شهور إلى جنوب إيطاليا مع آخرين وجهت اليهم نفس التهم ليعود بعد عام إلى تورين ويعمل كمترجم لدى الناشر جوليو إينودي.

وعندما كان في روما تم استدعاؤه للتجنيد في الجيش الفاشي ، ولكنه سرح بعد ستة أشهر قضاها في المستشفى العسكرى نتيجة لأصابته بالربو ، وعندما عاد إلى تورين وجد الألمان قد أحتلوا الشوراع وأصدقاءه شكلوا مجموعات لمحاربة الألمان ، فهرب بافيزي إلى الجبال القريبة من مدينة كازالي مونفيراتو ولم يشارك في القتال الدائر حينها.

كان بافيزي المعلم للكاتبة والمترجمة الشابة فيرناندا بيفانو والتي كانت تلميذته السابقة والتي أعطاها النسخة الأنجليزية لمؤلفه الشعري Spoon River Anthology وهو عبارة عن قصائد شعرية قصيرة وقامت فيرناندا بترجمتها إلى الإيطالية عام 1943م.

بعد أنتهاء الحرب أشترك بافيزي في الحزب الشيوعي الإيطالي وعمل في صحيفة الحزب وهى الفترة التي أنتجت فيها معظم أعماله ، وكان بافيزي يزور باستمرار مسقط رأسه والتي كان يجد فيها العزاء من الأكتئاب والازمات التي يلاقيها ، فقد ذهب إليها بعد قصة حب قصيرة أنتهت بالفشل مع الممثلة الأمريكية كونستانس داولينغ والتي هجرته وعادت إلى بلادها ، وقد اهدى بافيزي روايته الأخيرة إليها.

أنتحاره[عدل]

قصة حبه الفاشلة بالإضافة إلى الأحباط السياسي الذي أصابه دفعا بافيزي إلى الأنتحار بتناول جرعة مفرطة من الباربيتورات في عام 1950م ، وهو نفس العام الذي فاز فيه بجائزة Strega Prize عن روايته La Bella Estate.

مراجع[عدل]

  1. ^ http://data.bnf.fr/ark:/12148/cb11918852f — تاريخ الاطلاع: 10 أكتوبر 2015 — الرخصة: رخصة حرة