ثونغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ثونغ (بالإنجليزية: Thong)‏ هو لباس يلبس عادة كلباس داخلي أو كلباس سباحة، يرتديه النساء والرجال في الكثير من المجتمعات الصناعية حول العالم.[4][5][6] ويمكن أن يلبس من أجل الاحتفالات التقليدية أو في المنافسات مثل مصارعة السومو. الثونغ لا يزال يعتبر لباس يومي، كما كان منذ مئات وآلاف السنين، عندما كان يرتدى غالباً من الرجال في الشعوب الأصلية، خاصة في أفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وآسيا.

التصميم والأنواع[عدل]

أنواع الثونغ
النوع الجانبين
حزام ربطة بدون حزام
ثونغ Underwear - string back
جي سترينغ Underwear - triangle back
ثونغ Underwear - V back
C-string Underwear - C back

وصف الأنواع[عدل]

الثونغ التقليدي

هذا النوع بشكل عام هو الأكثر شيوعاً ويتميز بقطعة قماش من من مختلف الأحجام، مؤخرة اللبس ترتبط بالقسم الأمامي أو بالحزام.

جي سترينغ

T-back

الثونغ الذي يجعل شكل الخط المستقيم في اللباس من الخلف يبدو مثل حرف T.

V-string

مماثل للـجي سترينغ، هذا النوع يرتبط من خلال خيط واحد على طول المؤخرة الذي ينفصل لخيطين على أو قبل الحزام أي مثلث صغير من القماش فوق الأرداف لكن تحت الحزام.هذا المصطلح أصبح شعبي بواسطة أحد متاجر التجزئة الأمريكية ونادراً ما يستخدم خارج الولايات المتحدة.

الثونغ الرجالي

المراجع[عدل]

  1. ^ https://www.kidspot.com.au/parenting/real-life/in-the-news/motherinlaw-says-its-immoral-for-her-12yo-granddaughter-to-wear-a-thong/news-story/92c3a9de117b0cf1fa9db4056171a919. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ https://www.chicagoparent.com/learn/general-parenting/should-i-let-my-daughter-wear-a-thong/. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ https://www.thesun.co.uk/tvandshowbiz/12377631/with-celebrities-bursting-out-of-lockdown-in-teeny-thong-bikinis-we-rate-the-cheekiest-on-show/. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  4. ^ Listen up, guys, here's a lingerie lingo lesson", Daily News of Los Angeles, 6 February 1992 نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "About Our Beaches". مؤرشف من الأصل في 2017-07-02.
  6. ^ Steir، Rachel (2004). Striptease: The Untold History of the Girlie Show. Oxford University Press. ص. 417. ISBN:9780195127508. مؤرشف من الأصل في 2020-01-09.