جرادة مالحة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جرادة مالحة
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
125 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
MAD Solutions

جرادة مالحة فيلم دراما مغربي من إنتاج سنة 2021. الفيلم من إخراج إدريس الروخ الذي شارك في كتابة السيناريو إلى جانب عدنان موحجة، الفيلم من إنتاج آدم مجدول، ومن بطولة منى الرميقي، وعدنان موحجة، وإدريس الروخ، وعبد الرحيم المنياري، وفاطمة الزهراء بناصر، وخنساء بطمة. طرح الفيلم بدور العرض السينمائية في المغرب بتاريخ 31 اغسطس 2022.[1]


بدأ الفيلم جولة عروضه التجارية الخميس 24 فبراير، في دور العرض السعودية، ليكون أول فيلم مغربي يُعرض تجارياً في السينمات السعودية، ويتولى توزيع الفيلم وتسويقه في العالم العربي شركة MAD Solutions، بينما تمتلك رواد ميديا حقوق الفيلم تجارياً في المملكة العربية السعودية.

ملخص القصة[عدل]

يحكي الفيلم قصة رانيا، وهي شابة وقعت ضحية مؤامرة تهدف إلى التحكم والسيطرة، حيث وجدت نفسها في قلب تجربة يقودها أشخاص لأغراض خاصة سعوا من خلال بروتوكول كامل لتشكيل وخلق شخصية مطلوبة، فحرمت رانيا بسبب ذلك من حياتها وذكرياتها، وصارت لها حياة أخرى تتسم بالفوضى والاختناق والضياع، وتقرر الذهاب للبحث عن حياتها الحقيقية.[2]

طاقم التمثيل[عدل]

جوائز وتشريفات[عدل]

حصل الفيلم على جائزتين هما جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي من مهرجان تورونتو فيلم تشانل، وجائزة أفضل مخرج في مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة لجولة عروض مميزة في مهرجانات عالمية منها مهرجان بافالو بالولايات المتحدة الأمريكية ومهرجان أمستردام ومهرجان الرباط لسينما المؤلف ومهرجان ديربان بجنوب إفريقيا ومهرجان مونتريال ومهرجان أبوجا السينمائي في نيجيريا والعديد من المهرجانات العربية والدولية.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن جرادة مالحة (فيلم) على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 2022-09-27.
  2. ^ محتوى العمل: فيلم - جرادة مالحة - 2021، تاريخ الوصول27 شتنبر 2022. نسخة محفوظة 27 شتنبر 2022 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]