يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جزر سيلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)

إحداثيات: 49°56′10″N 6°19′22″W / 49.93611°N 6.32278°W / 49.93611; -6.32278 تقع جزر سيلي Isles of Scilly في المحيط الأطلسي على بعد 40 كم من بريطانيا. و هي مكونة 150 جزيرة و مجموع مساحتها يساوي 14.5 كيلومتر مربع. و يسكن فيها 2900 نسمة في خمسة جزر منها.

التاريخ[عدل]

  • عاش الناس في جزر سيلي منذ العصر البرونزي.
  • بدأ التنقيب عن القصدير من عصر الرومان و حتى 1878م.
  • في القرن الثاني عشر الميلادي قام الرهبان ببناء ديرًا في تريسكو.
  • في القرن الخامس العشر بدأت هجمات القراصنة.
  • في القرن السادس عشر بدأت التحصينات ضد الإسبان.
  • في عام 1834م تسلم الحكم أوجاستيس سميث بدأت التحسنيات في جزر سيلي بالتعليم و ازدهر الاقتصاد بازدهار تجارة الأزهار.
  • في سنة 1975 تم تسمية الأرخبيل، بما فيه الصخور والجزر غير المأهولة، منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ.

الحكومة[عدل]

الحكومة في جزر سيلي تابعة لحكومة إنجلترا، و لكنه لها مجلس خاص. و المجلس الموجود في جزيرة سانت ماري يعنى بالتخطيط و الخدمات الاجتماعية و ما إلى ذلك. و تقوم المأهولة

الاقتصاد[عدل]

الاقتصاد في جزر سيلي مبني على الزراعة. فزراعة الزهور هي التجارة الرابحة. و لكن يعمد سكان جزر سيلي إلى زراعة بعض الخضار مثل البطاطس و القرنبيط. و من مصادر دخل المنطقة الأخرى: السياحة و الصيد(الكركند و سرطان البحر)

الجزر المأهولة[عدل]

هناك خمسة جزر مأهولة من المئة و خمسين جزيرة من جزر سيلي. الجزر هي: جزيرة سانت ماري و هي أكبر الجزر و تعتبر الجزيرة السياسية، كما تحوي معرضًا لتاريخ الجزر. جزيرة تريسكو، و هي ثاني أكبر الجزر بعد جزيرة سانت ماري و القسم الشمالي من الجزيرة صحراوي أما القسم الجنوبي للجزيرة خصبة. جزيرة سانت مارتن هي الجزيرة الثالثة. و جزيرة أجنيس تستطيع الوصول إليها من سانت ماري. و جزيرة بنزانس هي الجزيرة الأخيرة.

المصادر[عدل]