هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جوش توماس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)
جوش توماس
Josh Thomas
Josh Thomas (Australian comedian).jpg
 

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة جوشوا مايكل توماس
الميلاد 26 مايو 1987
بلاك ووتر - كوينزلاند - أستراليا
الجنسية  أستراليا
الديانة ملحد
الحياة العملية
المهنة ستاند أب كوميدي، التلفزيون، الأذاعة
اللغات المحكية أو المكتوبة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2005 - حتى الآن
الجوائز
اصغر فائز بجائزة الكوميديا في مهرجان ملبورن الدولي، جائزة مطار ملبورن لأفضل القادمين،,وحصل مسلسل(بليز لايك مي)على العديد من الجوائز
المواقع
الموقع JoshThomas.com.au
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

جوشوا مايكل توماس " جوش توماس " (بالإنجليزية:Josh Thomas)(ولد في 1 مايو 1987 في بلاك ووتر، كوينزلاند الاسترالية)هو فنان كوميدي، ممثل وكاتب تلفزيوني أسترالي. في عام 2005 حين كان يبلغ 17 اصبح اصغر رابح على الاطلاق في مسابقة مهرجان ملبورن الدولي للكوميديا، ظهر على شاشة التلفزيون في العديد من المرات، منها في برنامج Talkin' 'Bout Your Generation على قناة Network Ten الاسترالية في عام 2013 توماس حصل على جائزة ABC2 على المسلسل التلفزيوني المستوحى من حياته Please Like Me،والذي شارك بكتابته مع العديد من النجوم الأستراليين.

نشأته[عدل]

ولد توماس في بلاك ووتر، ولاية كوينزلاند، وترعرع في تشابل هيل وويست ليك في الضواحي الغربية من بريزبن، في عام 2004 تخرج من المدرسة الثانوية،ثم درس لشهادة البكالوريوس في الصناعات الإبداعية، وتخصص في التلفزيون في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا ولكنه انسحب بعد سنة واحدة.[1]

سيرتة[عدل]

في عام 2005، في سن الـ 17 اصبح جوش توماس اصغر فائز بجائزة الكوميديا في مهرجان ملبورن الدولي، ووصل إلى نهائيات So You Think You're Funny في مهرجان إدنبرة الدولي. في العام التالي، تم اختياره للأداء في The Comedy Zone وهو معرض لعرض الكوميديا الواعدة في استراليا

في عام 2007، ولأول مرة قدم جوش توماس في مهرجان الكوميديا الدولي ملبورن أول عرض منفرد بأسم "Please Like Me" حيث حصل على جائزة مطار ملبورن لأفضل القادمين. قام بعمل جولة لعروض حية محليا ودوليا، وظهر في مهرجانات ادنبره ومونتريال الكوميدية.

في عام 2010،اعلن عن مثليتة في جولتة التي كانت تحت عنون"Surprise" في كل من أديلايد فرنج ومهرجان الكوميديا بريسبان ومهرجان ملبورن الدولي للكوميديا.

في عام 2011، قام بعمل جولة بأسم"Everything Ever" في مهرجان ملبورن للكوميديا بالاضافة لاماكن اخرى.[2]

بودكاست[عدل]

جوش توماس لديه بريد صوتي يدعى"جوش توماس والأصدقاء" والمتاح على ايتونز والذي يشاركه فيه اصدقائه الكوميديين ميليندا باتل وتوم وارد. بدأت السلسلة الاولى عام 2009 وفي عام 2011 تم الافراج عن السلسلة الثالثة وحذف كل من السلسلة الاولى والثانية.

كتابات[عدل]

كتب توماس العديد من المقالات لمجلة"magazine Girlfriend" وهي من أكثر مجلات المراهقات شعبية في استراليا.

التلفزيون[عدل]

ظهر توماس كضيف شرف في كثير من البرامج التلفزيونية الأسترالية منها:The Sideshow, Stand Up Australia،Ready Steady Cook،Good News Week،Rove Live،Celebrity Splash and The Project. في عام 2009، كان منظم وقائد فريق Generation Y على Network Ten's Talkin' 'Bout Your Generation. ايضا ظهر في برنامج Celebrity MasterChef Australia في مارس 2011، استضافه مهرجان ملبورن الدولي للكوميدياالذي يقام سنويا وكان الحدث لدعم منظمة أوكسفام. ظهر ايضا في العديد من المرات بقناة ABC على البرنامج الحواري الشهير Q&A احدى الحلقات كانت عن استكشاف قضايا الصحة العقلية في المناطق الريفية وحصل نقاشه مع النائب بوب كاتر على اهتمام وسائل الاعلام

Please Like Me[عدل]

في فبراير 2013،المسلسل التلفزيون Please Like Me الذي كتبه جوش توماس يعرض على ABC2. حصلت شبكة Pivot على حقوق بثة في الويات المتحدة الأمريكية ولاول مرة جميع الحلقات الست تم بثها في 1 أغسطس 2013 احتفالا بانطلاقة القناة بعد العرض الأول للحلقة الاولى على الانترنت. مبدئيا الست حلقات الاولى كانت استنادا على مواقفه في عروض الستاند اب كوميدي وبطولتة.

في عام 2014، تم ترشيح المسلسل لجائزة إيمي الدولية لأفضل مسلسل كوميدي.وبعمله في هذه السلسلة،فاز توماس بالعديد من الجوائز بما في ذلك جائزة AACTA لأفضل سيناريو تلفزيوني.

في ديسمبر 2016، تم بث المسلسل على شبكة Netflix العالمية.

في 2 فبراير 2017 أعلن جوش توماس على وسائل التواصل الاجتماعي ان الموسم الرابع هو الموسم الأخير.

الحياة الشخصية[عدل]

في 2009 ذكر توماس في برنامج في نهائي برنامج Good News Week انه ملحد.

وفي نوفمبر 2009 قال توماس عبر برنامجه في البرودكاست انه على علاقة مع Tom Ballard المقدم في اذاعة Triple J radio ولكنهما انفصلا في شهر يونيو عام 2010 اي بعد 16 شهرا من المواعدة.

حاليا ومنذ عام 2012 توماس على علاقة مع الممثل الأسترالي Josh Schmidt الثنائي التقيا في ورشة عمل ABC.

في عام 2010، تم اختيار توماس من قبل قراء samesame.com.au باعتباره واحد من 25 من المثليين الأستراليين الأكثر تأثيرا.

جوش توماس لديه شقيقة كبرى تدعى Nikki، واخ أكبر يدعى Drew، ولديه الكلب John الذي ظهر معه في اغلب حلقات مسلسل بليز لايك مي.

مراجع[عدل]