جوليتاجي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جوليتاجي
أداء "جوليتاجي" في جونجو، كوريا الجنوبية.
اسم كوري
هانغل줄타기 / 어름
هانجاn/a
رومنة منقحةjultagi / eoreum
ماكيون-رايشاور [الإنجليزية]chultaki / ŏrŭm

جوليتاجي (بالكورية 줄타기) أو الأوريوم ( 어름> ) هو الأداء الكوري التقليدي للمشي على حبل مشدود. وهي مدرجة في الممتلكات الثقافية غير المادية الهامة في كوريا الجنوبية رقم 58.

الاصول[عدل]

لا يوجد اثر على تاريخ نشأة هذا الأداء البهلواني. ويفترض بعض المتخصصين أنها ظهرت خلال عصر مملكة سيلا ومملكة كوريو. أصبحت أكثر شهرة في عصر مملكة جوسون وما زالت موجودة حتى يومنا هذا.

يختلف اسلوب الجوليتاجي عن أساليب المشي على الحبل المشدود في البلدان الأخرى، لأنه عادةً ما يكون مصحوبًا بعزف الموسيقى من خلال سرد قصة للترفيه عن المشاهدين. [1] يقام الجوليتاجي في العطل الرسمية في كوريا الجنوبية.

تقدم القرية الشعبية الكورية في العاصمة سيول هذه المسرحية للترفيه عن السياح. كما تم تقديمه في المناسبات التي تقام في القصر الملكي، أو في خلال وجود كبار المسؤولين الحكوميين أو في مهرجانات القرية. يتكون أداء المشي على الحبل المشدود من لاعب الحبل والمهرج وعازفي الآلات الموسيقية.

طريقة المشي[عدل]

عرض الجولتاجي في القرية الشعبية الكورية

هناك أكثر من 40 نوعًا من تقنيات الجولتاجي منها المشي على حبل مشدود كحركة أساسية، والمشي العكسي عليه، والقفز بقدم واحدة عليه، والجلوس والاستلقاء عليه، وأحيانًا التظاهر بالسقوط. وهناك خدعة أخرى متقنة للمشي على حبل مشدود وهي القفز للأعلى بعد الركوع على الحبل المشدود بركبة واحدة ثم الهبوط على الحبل في وضعية الجلوس القرفصاء. يستطيع بعض خبراء المشي على الحبل المشدود القفز إلى الأمام أثناء الوقوف على الحبل دون السقوط. [2]

الاعمال الفنية[عدل]

معرض الصور[عدل]

أنظر أيضا[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "Jultagi". Cultural Heritage Administration. 16 أبريل 2018. مؤرشف من الأصل في 2023-12-08.
  2. ^ "Jultagi, A Korean Tightrope Performance". ArirangTV. 22 أكتوبر 2007. مؤرشف من الأصل في 2023-10-05.
  3. ^ "[KING AND THE CLOWN SPECIAL] 왕의 남자 (The King and The Clown) [Part 3]". twitchfilm. 4 أكتوبر 2007. مؤرشف من الأصل في 2016-03-03.

روابط خارجية[عدل]