هذه المقالة اختصاصية وهي بحاجة لمراجعة خبير في مجالها

جي-مان (هاف-لايف)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Ambox glass question.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة بحاجة لمراجعة خبير مختص في مجالها. يرجى من المختصين مراجعتها وتطويرها. (فبراير 2016)

جي-مان (بالإنجليزية: G-Man)‏ هو شخصية غامضة متكررة الظهور في سلسلة هاف-لايف لألعاب الفيديو.[1][2][3] معروف بتصرفاته الغريبة وقدراته التي تتجاوز تلك التي يمتلكها الإنسان العادي. هويته ودوافعه لا تزال غير مبررة تماما. يلعب دور المشرف والموظِف. يراقب اللاعب مع تقدم اللعبة ويحرك الخيوط للتحكم بنتائج أحداث معينة خلال ملحمة هاف-لايف. ظهور جي-مان المتكرر في ألعاب هاف-لايف بالإضافة إلى مونولوجاته الكاشفة لبطل السلسلة غوردون فريمان توحي بأنه ذا أهمية كبيرة للاعب. طبيعته الغامضة جعلت منه رمزا لسلسلة هاف-لايف.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Frank Sheldon Video Game Credits and Biography - MobyGames". مؤرشف من الأصل في 11 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Robert Workman. "Top 25 Evil Masterminds of All Time". GameDaily. مؤرشف من الأصل في December 8, 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Kelly, Andy (June 22, 2012). "The biggest freaks on PlayStation". PlayStation Official Magazine. مؤرشف من الأصل في 12 سبتمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 28 يوليو 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.