حاوية نفايات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حاوية نفايات عامة في السويد
حاوية نفايات خاصة في بيركشاير ، إنجلترا

حاوية النفايات هي حاوية لتخزين النفايات مؤقتًا، وعادة ما تكون مصنوعة من المعدن أو البلاستيك. بعض المصطلحات الشائعة لها هي سلة المهملات،[1] وصندوق القمامة. قد يشير مصطلح "النفايات" إلى نفايات الطعام على وجه التحديد (عند تمييزها عن "القمامة") أو النفايات الصلبة البلدية بشكل عام. في عام 1875، تم إدخال أول صناديق قمامة منزلية في بريطانيا.

جمع النفايات العامة[عدل]

في العديد من المدن والبلدات، توجد خدمة عامة لجمع النفايات تجمع بانتظام النفايات المنزلية من المباني الخارجية وما إلى ذلك. يتم تحميل هذا في شاحنة قمامة ويتم نقله إلى مكب نفايات أو محرقة أو منشأة سحق ليتم التخلص منها. عادة ما تكون حاويات النفايات المنزلية إما:

  • علب القمامة ، أوعية مصنوعة من المعدن أو البلاستيك
  • صناديق مصممة، صناديق بلاستيكية متحركة وخفيفة[بحاجة لمصدر] [ بحاجة لمصدر ]

ف[ بحاجة لمصدر ]ي بعض المناطق، تملك كل أسرة على صناديق متعددة لفئات مختلفة من القمامة (عادة ما يتم تمثيلها بالألوان) اعتمادًا على ملاءمتها لإعادة التدوير.[2]

صناديق القمامة العامة[عدل]

حاويات النفايات في المسرح الوطني في تايبيه، تايوان
فن على حاويات النفايات

الأماكن العامة، مثل الحدائق، وغالبا ما تكون القمامة صناديق وضعت لتحسين البيئة الاجتماعية من خلال تشجيع الناس على عدم إلقاء المخلفات. عادة ما يتم تثبيت هذه الصناديق في الأماكن الخارجية أو الأماكن العامة المزدحمة الأخرى على الأرض أو الجدار لتثبيط السرقة، والحد من التخريب، ولتحسين مظهرها تكون أحيانًا فنية أو لطيفة عن عمد. في المناطق الحضرية الكثيفة، يتم تخزين القمامة تحت الأرض تحت الحاوية. [3] تحتوي بعض علب القمامة على أكياس بلاستيكية للمساعدة في احتواء السوائل.

تصميمات[عدل]

حاوية دواسة عام 1972

حاوية الدواسة عبارة عن حاوية بغطاء يتم فتحها بواسطة دواسة قدم. قامت ليليان مولر جيلبرث (مهندسة صناعية وخبيرة كفاءة وأم لطفلة [4]) باختراع سلة الدواسات في عشرينيات القرن العشرين للتخلص من نفايات المطبخ. تتيح دواسة القدم للمستخدم فتح الغطاء دون لمسه بأيديهم.

المراجع[عدل]

  1. ^ حكومة هونغ كونغ. "Civil Service Bureau". مؤرشف من الأصل في 19 أكتوبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Rubbish and recycling" نسخة محفوظة 2016-06-12 على موقع واي باك مشين., ccc.govt.nz
  3. ^ Shendruk, Amanada (5 August 2018). "Could NYC solve its trash problem with underground trash cans?". Quartz (publication). مؤرشف من الأصل في 24 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 05 سبتمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Mary Ellen Snodgrass (2004), Encyclopedia of Kitchen History, Taylor & Francis, صفحة 423, ISBN 978-1-57958-380-4 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)