المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

حسام أبو داود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
حسام أبو داود
معلومات شخصية
الميلاد 1965
جدة
الجنسية  السعودية
الحياة المهنية
مركز اللعب مهاجم
معلومات النادي
النادي الحالي معتزل
المسيرة الاحترافية1
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
1402-1413 الأهلي

1 عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب للدوري المحلي فقط

حسام أبو داود، لاعب كرة قدم سعودي سابق.

هو حسام بن أحمد بن سليمان بن أحمد بن سليمان بن داود بن علي بن خضر الحضيري أبو داود, وُلد في عام 1385هـ, في مدينة جدة غرب السعودية.

حسام أبو داود كان مهاجم في النادي الأهلي قرابة الـ11 عاماً وحقق خلالها عدد من البطولات.

وهو من عائلة رياضية معروفة, إذ أن والده أحمد أبو داود كان يلعب في النادي الاهلي, وزامل شقيقه الأصغر باسم أبو داود في الفريق الاهلاوي, كما أن عمه عبدالرزاق أبو داود كان لاعباً معروفاً في النادي الأهلي والمنتخب السعودي.

مسيرته الكروية[عدل]

بدأ حسام أبو داود مسيرته الكروية كمهاجم في فريق الناشئين بالاهلي وتدرج معه حتى لعب أول مباراة عام 1402هـ مع الفريق الأول في بطولة الدوري وكان يتميز برأسياته القوية.

ساهم في تحقيق ثلاث بطولات مع الأهلي, أولها كأس الملك عام 1403هـ, وبطولة الدوري السعودي عام 1404هـ, وبطولة كأس الخليج الثالثة للأندية عام 1405هـ.

لعب مع الأهلي 200 مباراة في 11 عاماً سجل خلالها 93 هدفاً, وهو يعد من الهدافين التاريخيين في النادي الأهلي بعد الأسطورة أمين دابو.

وحسام مثل جميع المنتخبات السعودية, ولعب مع المنتخب الأول في عام 1406هـ وكان مهاجماً إلى جانب الاسطورة ماجد عبد الله ولعب قرابة 12 مباراة سجل فيها هدفين كان أحدهما في نهائي كأس الأفرو آسيوية أمام منتخب الكاميرون

في عام 1413هـ قرر اعتزال كرة القدم وكانت مباراة فريقه مع الشباب في دوري عام 1413هـ هي الأخيرة له حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي, وأقام له النادي الاهلي حفل اعتزال عام 1416هـ أمام فريقا أمريكا منيرو البرازيلي بمشاركة نخبة من نجوم الكرة السعودية.

بعد ذلك انتقل للعمل الإداري وتحديداً عام 1418هـ كمدير للفريق الأول الاهلاوي واستمر حتى نهاية موسم 1420هـ.

بطولاته مع الأهلي[عدل]

  • بطولة الدوري 1404هـ.
  • بطولة كأس الملك 1403هـ.
  • كأس الخليج الثالثة للأندية 1405هـ.