المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

حسين بن عثمان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير_2011)
حسين بن عثمان
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة حسين بن عثمان
الميلاد 1 يناير 1973 (العمر 45 سنة)
تريم، حضرموت
الجنسية اليمن
الحياة الفنية
الاسم المستعار حسين عثمان
النوع دان حضرمي، موسيقى حضرمية
الآلات الموسيقية العود
المهنة مغني
سنوات النشاط 1997م - حتى الآن

حسين عثمان بن عثمان مغني من حضرموت. ولد حسين بمنطقة تريم في العام 1973م، حقق نجاحاً كبيراً على الساحة الخليجية من خلال إحياءه للكثير من الحفلات والمناسبات في المهرجانات الموسيقية العربية والخليجية على حد سواء، اشتهرت جميع أغانيه وأناشيده باللون الحضرمي.

حياته الشخصية[عدل]

متزوج وأب لخمسه أبناء. درس الابتدائية في مدينة تريم وواصل بعدها مرحلة الثانوية العامة، وكانت هوايته منذ الصغر لعب كرة القدم وكتابة الشعر والتلحين. الفنان حسين بن عثمان موظف في وزارة المغتربين بالجمهورية اليمنية، وحالياً مقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة وله اهتمامات أخرى كثيرة يمارسها إلى جانب وظيفته الرسمية ومن أهم تلك الاهتمامات هندسة الصوت وغيرها، كما عرف الفنان حسين منذ صغره أيضاً بعذوبة صوته وعلى أعتاب هذه الخطوات الفنية المتراكمة صدرت له أكثر من سبعة البومات داخلية وخارجية، أبرزها البوم مالي ومال الناس. أما عن المشاركات الفنية فللفنان حسين رصيد كبير في هذا المجال، حيث تظهر جلياً هذه المشاركات في مهرجان جوائز المحبة بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2008م، ومهرجان المحبة والنصرة السادس بتريم عام 2010م، كما حل ضيفاً في برنامج جلسات في إذاعة إف إم الإمارات، بالإضافة إلى تسجيله أكثر من عشرين أغنية في إذاعة صوت الخليج بدولة قطر. شارك كذلك الفنان بن عثمان في احتفالات عيد الوحدة الخامس عشر في المكلا إلى جانب الكثير من الأوبريتات داخل اليمن والمملكة العربية السعودية، كما حضي بالمشاركة في ماليزيا ضمن فعاليات مؤتمر هجرة اليمنين الحضارم ودورهم في دول شرق آسيا، ومهرجاني جرش وعمان عاصمة الثقافة العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وأكثر من مرة في مهرجان خريف صلالة. وعلى أثر تلك المشاركات المتعددة والمختلفة نال الفنان بن عثمان على جملة من الجوائز والشهادات، حيث تم تكريمه من قبل العديد من الجهات الحكومية والخاصة والتي كان أهمها تكريم من السفارتين اليمنية في دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، وتكريم من مهرجان خريف صلالة بسلطنة عمان، بالإضافة إلى تكريم من إذاعة إف إم الإمارات.

وصلات خارجية[عدل]

مصادر[عدل]