انتقل إلى المحتوى

حلقة الصورة الصوتية في النهاية

يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
حلقة الصورة الصوتية في النهاية
The One with the Sonogram at the End
فريندز
رقم الحلقة الموسم 1
الحلقة 2
المخرج جيمس بروس
كاتب السيناريو ديفيد كرين & مارتا كوفمان
تاريخ العرض الأصلي 29 سبتمبر 1994 (1994-09-29)
مدة العرض 24 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
ضيوف الشرف
وصلات خارجية
IMDb.com صفحة الحلقة  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
تسلسل الحلقات
فريندز (الموسم 1)
قائمة الحلقات

"حلقة الصورة الصوتية في النهاية" (بالإنجليزية: The One with the Sonogram at the End)‏ هي الحلقة الثانية من الموسم الأول من مسلسل إن بي سي التلفزيوني فريندز. تم بثها لأول مرة في 29 سبتمبر 1994. في هذه الحلقة، يقوم روس (ديفيد شويمر) بمعالجة حمل زوجته السابقة كارول (أنيتا بارون) ويدعمها أثناء فحصها الأول بالموجات فوق الصوتية، على الرغم من اصطدامه مع سوزان (جيسيكا هيشت) حول اسم الطفل. تكافح رايتشيل (جنيفر أنيستون) لتحقيق التوازن بين مشاعرها عندما تلتقي بخطيبها السابق باري (ميتشل ويتفيلد)، ويزداد غضب مونيكا (كورتني كوكس) من والديها، مما يؤدي في النهاية إلى تسريب تفاصيل علاقة روس الفاشلة التي فشل في ذكرها لهم.

الحبكة

[عدل]

تزور كارول، زوجة روس السابقة، روس في المتحف حيث يعمل لتخبره أنها حامل. يشعر روس بالصدمة من الحمل، لكن تقول كارول إنها وشريكة حياتها المثلية سوزان تريدانه أن يشارك، ولكن فقط إذا كان مرتاحًا لذلك.

في هذه الأثناء، تقوم مونيكا بتنظيف الشقة بشكل محموم حيث يأتي والداها هي وروس جاك وجودي لتناول العشاء وهي تشعر بالقلق من أنهما سينتقدان نظافة منزلها. تبحث رايتشل حول الشقة عن خاتم خطوبتها المفقود حتى تتمكن من إعادته إلى خطيبها السابق باري في اليوم التالي، وتتذكر أنها حصلت عليه في وقت سابق من ذلك الصباح عندما كانت في المطبخ تصنع اللازانيا. بعد أن أدركت مونيكا أن الخاتم موجود في اللازانيا، تنزعج من رايتشل لإفسادها عشاء والديها بينما يجد الآخرون خاتم الخطوبة في اللازانيا. يصل روس ويخبر الجميع أن كارول حامل، ويخبرهم أن كارول وسوزان قد دعوه للذهاب إلى أول موعد فحص سونار في اليوم التالي. لا يزال يعالج حقيقة أنه أصبح أبًا، ولا يعرف أين يتناسب مع أمتين مثليتين.

في وقت لاحق من تلك الليلة، تناول مونيكا وروس العشاء مع جاك وجودي، حيث انتقدت الأخيرة مونيكا طوال الوقت. بعد ضغوط كبيرة من مونيكا، كشف روس أخيرًا أن كارول مثلية وأنها حامل بطفله وتخطط لتربيته مع سوزان. وبدلاً من الرد على روس، تتهم جودي مونيكا بعدم إخبارهما.

عند لقاء كارول وسوزان في مخطط الموجات فوق الصوتية، يسأل روس المتردد كيف يمكن أن يشارك. عندما يسأل عن تسمية الطفل، تعطي كارول وسوزان الأسماء الأولى التي يقول روس إنها ستبدو سخيفة مع لقبه غيلر. أخبرت كارول وسوزان روس أن لقبه لن يتم استخدامه لأنهما ينويان استخدام أسمائهما ويليك-بانش، حيث أخبرته سوزان بحقد أن الطفل هو طفلها أيضًا. يدرك روس أنه غير مستعد للمشاركة ويستدير للمغادرة عندما يجد الطبيب نبض قلب الطفل. يبقى ويقرر المشاركة. في شقة مونيكا ورايتشل، أحضر روس مقطع فيديو للصورة الصوتية وشاهدته المجموعة على التلفزيون.

في هذه الأثناء، تزور رايتشل باري في عيادة طب الأسنان لإعادة خاتمها وتعتذر عن هربها من حفل زفافهما، وتشعر بالسوء تجاه قضاء شهر العسل بمفرده. يكشف باري أنه ذهب لقضاء شهر العسل مع ميندي، أفضل أصدقاء رايتشل ووصيفة الشرف، والتي كان يراها. تتحدث رايتشل إلى ميندي عبر الهاتف وتخبرها أنه إذا سارت الأمور على ما يرام وتزوجا، فإنها تأمل أن يحصل أطفالهما على شعر باري المتراجع وأنف ميندي الكبير. أغلقت رايتشل الخط وعلى الرغم من علمها أنها لقطة رخيصة، إلا أنها تشعر بتحسن عند قول ذلك.

الاستقبال

[عدل]

في البث الأصلي، شاهد الحلقة 20.2 مليون مشاهد وحصلت على تقييم 14.0. كانت الآراء علي الحلقة مُختلطة. لاحظ موقع إيه. في. كلوب في مراجعته أن الحلقة "تبدو حلقة سيت كوم عادية أكثر بكثير—بالتأكيد نمطية، وفي بعض الأماكن مشتقة للأسف."[1] قال موقع ليكي نيوز، "إن حلقة الصورة الصوتية في النهاية تعمل في الغالب على تحريك الحبكة ومنحنا بعض الخلفية الدرامية للشخصية".[2]

روابط خارجية

[عدل]

مراجع

[عدل]
  1. ^ "Friends: "The One with the Sonogram at the End"/"The One with the Thumb"". إيه. في. كلوب. 6 يونيو 2013. مؤرشف من الأصل في 2014-03-28. اطلع عليه بتاريخ 2014-03-28.
  2. ^ "REWATCH FRIENDS 1.2: THE ONE WITH THE SONOGRAM AT THE END". مؤرشف من الأصل في 2014-03-28. اطلع عليه بتاريخ 2014-03-28.