المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

حنان الفتلاوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
حنان سعيد محسن الفتلاوي
معلومات شخصية
الميلاد <--1 فبراير 1968 (العمر 49 سنة)-->
شعار محافظة بابل.jpg محافظة بابل
الجنسية عراقي
الديانة مسلم
الحياة العملية
المهنة نائب في مجلس النواب العراقي ومناصب أخرى

نائب في مجلس النواب العراقي ومناصب أخرى

عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقية ونائب عن محافظة بابل
مؤسسة وقائدة حركة إرادة
المواقع
الموقع http://drhananalfatlawi.com/ar

حنان سعيد محسن الفتلاوي ولدت في محافظة بابل عام 1968 ، حصلت على بكالوريوس في الطب من جامعة بغداد عام 1992 ودبلوم عالي للاختصاص بالامراض الجلدية من كلية الطب بجامعة بغداد عام 1999.

تجيد اللغتين العربية والانكليزية ، وتشغل حاليا منصب عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقية ونائب عن محافظة بابل ، كما رأست لجنة شؤون الاعضاء والتطوير في البرلمان السابق ، وعضو هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء ( مدير مكتب الاقاليم والمحافظات ) 2006 – 2010 ، ورئيس لجنة الاقاليم والمحافظات في الجمعية الوطنية العراقية عام 2005 ، وعضو لجنة الصحة والمرأة في المجلس الوني العراقي المؤقت عام 2004.

طبيبة اختصاص في الامراض الجلدية في دائرة صحة بابل للفترة 1999 – 2004 ، وطبيبة تدرج في دائرة صحة بابل وكربلاء للفترة 1992 – 1998.

تم انتخابها للمرة الاولى عام 2004 في الانتخابات الجزئية التي حصلت في المحافظات لترشيح 1000 شخصية للمؤتمر العام ليتم انتخاب 100 شخصية فقط كأعضاء في المجلس الوطني العراقي المؤقت ، حيث انتخبت لتكون الممثلة الوحيدة لمحافظة بابل من 28 مرشح من المحافظة.

حاصلة على الكثير من الشهادات التقديرية داخل العراق وخارجه ، كما حضرت عدد كبير من المؤتمرات داخل العراق وخارجه ، ومثلت العراق في الكثير من المحافل الدولية ، وقدمت فيها اوراق ومحاضرات عن الوضع في العراق . حصلت على ٩٠٧٨١ صوت في الانتخابات البرلمانية الاخيرة عام ٢٠١٤ لتكون اعلى المرشحين في بابل من النساء والرجال واعلى النساء على مستوى العراق والمرأة الوحيدة ضمن اعلى عشر مرشحين في العراق.

أول امراة تترشح لمنصب رئيس الجمهورية حيث ترشحت عام 2014 ضمن أكثر من مئة مرشح واجتازت المرحلة الاولى للوصول إلى المرحلة الاخيرة ضمن اعلى مرشحين اثنين منافسة للرئيس الحالي فؤاد معصوم ولكنها تنازلت بعد طلب التحالف الوطني على لسان رئيسه انذاك الدكتور إبراهيم الجعفري حفاظا على مبدا التوافقية الذي تشكلت على اساسه الرئاسات الثلاث .

اسست بتاريخ 9/1/2015 حركة (ارادة) لتكون أول امراة عراقية تقود حركة سياسية وتعتزم الدخول في الانتخابات المقبلة بجميع محافظات العراق .