المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

حي شبرا (الرياض)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2018)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس_2010)

حي شبرا بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعوية

بما يمتاز هذا الحي[عدل]

1- الميزة الجغرافية : يحده الدائري الجنوبي وحي السويدي من أخرى وأيضا يقع بجواره حي الدريهمية ويحده أيضاً حي الزهرة 2- الميزة الدينية :

يتميز أنه موطن لكثير من المشايخ والدعاة من أهل السنة والجماعة منهم على سبيل الإجمال لا الحصر : ابن جبرين. عبدالرحمن الفنتوخ, و عمر بن سعودالعيد، عبد العزيز السدحان، سعد الحميد، العنقري، عبد الرحمن السويلم، عبالله الموسى مدرس في المعهد العلمي سابقاً، عبالعزيز القاسم وعدد كبير من طلبة العلم

وأيضاً يمتاز من الناحية الدينية بعدد الجوامع والمساجد التي لها حضور مميز في مدينة الرياض منها جامع عبالله الراجحي، الصانع، العبيكان، جامع الملك عبالعزيز، مسجد الفنتوخ، الصفيان، ابن جبرين، الشهداء وعدد كثير من المساجد.

ومن أبرز الحلقات القرآنية في حي شبرا بالرياض وأقدمها : حلقات مسجد العبيكان، الشهداء، الفنتوخ، حلقات جامع الملك عبالعزيز، مجمع ابن الجوزي (عبالله الراجحي حالياً))، مجمع ترجمان القرآن، حلقات جامع العرفج، حلقات جامع عائشة بنت أبي بكر، حلقات جامع الإيمان،جامع الصانع ، وغيرها كثير..

وهناك عدد من الدور النسائية القرآنية أشهرها : دار الفضائل، والصانع، حراء، وغيرها

3- الميزة الأمنية :

حي شبرا من أحياء الرياض الهادئة وقليلة الجرائم والسرقات مقارناً بحياء أخرى...

4- تركيبة السكان :

أغلب سكان هذا الحي هم من منطقة جنوب وغرب الرياض تقريبا أمثال : المزاحمية، ضرما، القويعية وقراها، حوطة بني تميم، الحريق، شقراء ,منطقة المحمل بكافة قراها...

Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.